رئيس جامعة الأزهر يبحث مع القنصل الفرنسي تعزيز التعاون

none

غزة / سوا/  بحث رئيس جامعة الأزهر في غزة عبد الخالق الفرا، اليوم الاثنين، في غزة، مع  القنصل الفرنسي العام Herve Margo، والمستشار السياسي بالقنصلية Samer Malki، ومدير المعهد الفرنسي في غزة  Mr. Antony Bruno، وعضو مجلس الأمناء القنصل الفرنسي في قطاع غزة  مجدي شقورة، سبل التعاون الأكاديمي والعلمي بين الجامعة ونظيراتها الفرنسية.

وفي بداية اللقاء رحب د. الفرا بالوفد الفرنسي، مقدماً أسفه الشديد للأحداث المؤسفة الأخيرة في باريس، وقدم خالص تعازيه إلى الشعب الفرنسي، مشيراً إلى تعاون الجامعة المسبق مع جامعات فرنسية مثل Paris 6 وجامعة  Aix-Marseille ، مجدداً رغبة جامعة الازهر-غزة في استئناف التعاون الاكاديمي والعلمي مع الجامعات الفرنسية.

من جانبه قدم نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية د. سامي مصلح، نبذة عن الجامعة و كلياتها و برامجها المتميزة خاصة برنامج الدكتوراه في الكيمياء الذي يعد الأول من نوعه في فلسطين،

مشيراً إلى الصعوبات الي واجهتها الجامعة المتمثلة في الصعوبات الاقتصادية وعدم قدرة الطلاب على دفع الرسوم و تدمير عدد من مباني الجامعة  خلال الحروب المتكررة.

ودعا الى تجديد التعاون مع الجامعات الفرنسية والتعجيل ب فتح French Corner  وإتاحة برامج التبادل الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والطلبة وكذلك دعم المكتبة وتزويدها ب E-databases

وشكر القنصل الفرنسي هيرفي مارجو، الجامعة على حسن الاستقبال وتعاطفهم الصادق مع الأحداث الاخيرة المؤسفة التي شهدتها باريس، وأشار الي دعم بلاده للقضية الفلسطينية وأهمية بقائها على قمة أجندة المجتمع الدولي. وتطرق إلى العلاقات الجيدة التي تربط القنصلية بالجامعة، وإلى  تعاون الجامعة مع عدد من الجامعات و البلديات الفرنسية مثل بلدية دنكرك.

ودعا مارجو الي اعادة فتح المعهد الفرنسي في غزة، مشيراً إلى البرنامج المقدسي الذي يعني بدعم مشروعات بحثية مشتركة بين فلسطينيين وفرنسيين في العلوم البيئية، والزراعية، والصحية، والهندسية والعلوم الاجتماعية. وتعهد مارجو باستمرار التعاون وربط الجامعة بالجامعات الفرنسية.

وفي نهاية اللقاء قام الفرا بتسليم درع الجامعة للقنصل Herve Margo، تقديراً لجهوده واهتمامه بالمؤسسات التعليمية الفلسطينية، وعلى وجه الخصوص اهتمامه وزيارته لجامعة الأزهر-غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد