إعلام الأسرى يطالب بإطلاق سراح أسير إداري مريض

none

رام الله /سوا/ طالب مكتب إعلام الأسرى بتدخل حقيقي من المؤسسات الحقوقية والطبية لإطلاق سراح الأسير الإداري المريض " ربيع عطا جبريل" 30 عاماً من قرية تقوع في محافظة بيت لحم ، والذى يخضع اليوم لعملية جراحية لاستئصال جزء من المعدة, ويعانى من ظروف صحة سيئة للغاية.

وبين إعلام الأسرى أن الأسير "جبريل" اعتقل في 20/8/2140، وفرض عليه الاعتقال الإداري لمدة 4 شهور ، وكان يعاني من مرض تشمع الكبد ، وبعد مماطلات طويلة تم عرضه على الذين أكدوا بأنه مصاب بمرض الكبد الوبائي المعدي من الفئة الثانية "ب" وأنه بحاجة إلى نقل للمستشفى بشكل عاجل .

وأضاف إعلام الأسرى أن إدارة السجون وبعد مماطلة لشهور قررت نقله إلى المستشفى لإجراء عملية استئصال جزء من المعدة ، رغم أنه يعانى كذلك من تشمّع في الكبد ، وعدم انتظام في نبضات القلب ، وهو معتقل إداري دون تهمة ويجدد له الاعتقال 5 مرات متتالية ، وكان قد أمضى 5 سنوات ونصف سابقاً في سجون الاحتلال.

 

ويعانى الأسير "جبريل" من ظروف صحية صعبة ويصاب بحالات من الإغماء ، وعدم التوازن ، والدوخة المستمرة ، والصداع ، وحالته في تراجع مستمر ويحتاج إلى نقل عاجل للمستشفى للمتابعة والرعاية ، وهناك خطورة حقيقة على حياته في ظل استهتار الاحتلال بوضعه الصحي ، لذا طالب المركز بالإسراع بإطلاق سراحه لأنه معتقل بدون تهمة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد