أبو جيش يقدم أوراق اعتماده للرئيس الكيني فوق العادة غير مقيم لدولة فلسطين

none

  رام الله / سوا/ استقبل الرئيس الكيني اوهورو كينياتا في القصر الرئاسي بالعاصمة الكينية نيروبي، السفير نصري أبو جيش، حيث قدم أوراق اعتماده مفوضا وسفيرا فوق العادة غير مقيم لدولة فلسطين لدى جمهورية كينيا، بحضور الخارجية الكينية أمينة محمد، وكل من رئيس البروتكول والمستشار الدبلوماسي للرئيس الكيني.

واستهل أبو جيش اللقاء بنقل تحيات الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني إلى الرئيس كينياتا، معربا له عن امتنان فلسطين قيادة وشعبا، لجمهورية كينيا الصديقة لمواقفها الثابتة والمبدئية في دعم القضية الفلسطينية. ثم  وضعه في صورة الممارسات والجرائم التي يرتكبها الاحتلال والمستوطنون بمباركة الحكومة الإسرائيلية ورئيس وزرائها بنيامين نتنياهو .

وأكد أبو جيش ضرورة دعم كينيا في المحافل الدولية للمطلب الفلسطيني بتوفير الحماية الدولية لشعبنا، حيث إن القيادة الفلسطينية نفذت جميع التزاماتها التي أقرتها الشرعية الدولية والاتفاقيات السابقة، إلا أن الحكومة الإسرائيلية قابلتها بخطوات تصعيدية خطيرة.

من جانبه، أكد الرئيس كينياتا موقف بلاده الثابت في دعم حق الشعب الفلسطيني المشروع بإقامة دولته المستقلة، مشيرا إلى أن على العالم أجمع أن يتخذ خطوات عملية لإقامتها، ووقف جميع أشكال العنف غير المبرر. كما طلب بتعزيز العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين.

يذكر أن أبو جيش التقى وزيرة الخارجية الكينية أمينة محمد، وأطلعها على صورة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، كما بحث معها عديد القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، والنظر في توقيع عدد من الاتفاقيات، تشمل الجانب الرياضي والاقتصادي وغيرهما من المجالات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد