فيدار تنظم مهرجانا تضامنيا مع فلسطين في العاصمة أنقرة

مهرجان تضامني مع فلسطين

انقرة / سوا/ ضمن فعاليات اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، نظمت الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين فيدار بالتعاون مع جمعية الحكمة، وجمعية(IHH) ، أمس الجمعة 11-12، مهرجانا شعبيا حاشدا في العاصمة التركية أنقرة.

وابتدأ المهرجان بعرض مسرحي يوثق الاعتداءات الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني، وعن انتفاضة القدس وعمليات الطعن البطولية التي ينفذها شبان وشابات الضفة والقدس ضد المستوطنين وجنود الاحتلال الصهيوني.

وألقى الاستاذ زاهر البيك مدير مكتب أنقرة كلمة جمعية فيدار، التي أكد فيها أن الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين فيدار ومن خلال هذه الفعاليات تؤكد دعمها ومساندتها للقضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في وجه العدوان الصهيوني عليهم.

كما شكر البيك الحضور الكريم، معتبرا هذه المشاركة دعما ونصرة للمنتفضين في القدس والمسجد الأقصى والمحاصرين في غزة ، وللأسرى في غياهب السجون الصهيونية.

وتخلل المهرجان الذي شارك فيه المئات من ابناء الجالية الفلسطينية في أنقرة، ومن الجمعيات والمؤسسات التركية واعضاء في البرلمان التركي، تخلله فقرات انشادية والدبكة الفلسطينية التي شارك فيها الحضور، بالإضافة إلى معرض صور انتفاضة القدس.

يشار أن فريق جمعية فيدار وخلال اسبوع كامل اتخذ كافة الاجراءات والترتيبات لانجاح المهرجان، كما جهزت خلفية للقدس وقبة الصخرة في مسرح المهرجان، ونفذت فيدار في وقت سابق مهرجان تضامني مع فلسطين في مدينة اسطنبول.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد