اختتام مشروع شركاء في فرص العمل

مشروع شركاء في فرص العمل

غزة / سوا / اختتمت جمعية رجال الأعمال بغزة مشروع شركاء في خلق فرص عمل للتشغيل المباشر وتكوين الخبرات وبناء القدرات في قطاع غزة ، وذلك بالتعاون مع صندوق التشغيل الفلسطيني ، والذي تمكنت من خلاله الجمعية من تشغيل 59 خريجا في شركات اعضائها من رجال الاعمال .

وشكر  علي حسن الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال المهندس مأمون أبو شهلا وزير العمل رئيس مجلس إدارة صندوق التشغيل الفلسطيني وزياد كرابلة مدير عام الصندوق ، على تعاونهم و ثقتهم بالجمعية ، مؤكدا على استمرار التعاون في مشاريع قادمة لخدمة الاقتصاد الفلسطيني.

وشدد الحايك على عمق العلاقة ما بين الجمعية و صندوق التشغيل الفلسطيني ، من منطلق حرصها على استمرار العلاقة بما يخدم أبناء شعبنا وخاصة منهم الخريجين الذين يطمحون في إيجاد فرصة عمل ، بعيداً عن التدخلات الشخصية والواسطة والمحسوبية لاختيار الخريج المناسب للعمل في المكان المناسب معتمداً على مؤهله العلمي وشخصيته وذاته وكفاءته.

من جانبه اوضح المهندس محمد مفيد مشتهى مدير جمعية رجال الاعمال ان الهدف من المشروع ، تشغيل الخريجين العاطلين عن العمل وتأهيلهم وتزويدهم بالمهارات الوظيفية والمهنية والادارية التي تمكنهم من اجتياح سوق العمل من خلال التدريب ودمجهم في شركات القطاع الخاص .

واكد مشتهى ان المشروع يسعى الى خلق فرص عمل لائقة للباحثين عن عمل مع التركيز على الخريجين الشباب والفئات المهمشة للمساهمة في تقليل نسب البطالة والفقر وتحقيق العدالة الاجتماعية والوصول الى مستوى افضل للتنمية .

واوصى مشتهى بضرورة تفعيل برامج التشغيل في مؤسسات القطاع الخاص بصورة اكبر ، والاهتمام بنشر ثقافة التشغيل والتدريب والعمل و القضاء نهائيا على برامج البطالة ، و ضرورة العمل على تأسيس وبناء قاعدة بيانات للخريجين العاطلين وكذلك لبرامج التشغيل للتوزيع العادل للخريجين وفق التخصصات المطلوبة في صندوق التشغيل ، وزيادة عدد فرص التشغيل من خلال تقديم برامج جديدة في الفترة القادمة وبشكل عاجل .

واوضح مشتهى انه قد تم تعيين عدد كبير من هؤلاء الخريجين يزيد عن نسبة 42%  ، وتثبيتهم وإنجاز عقود عمل لهم لدى شركات رجال الأعمال ، مما يعد نجاح كبير للمشروع.

يشار الى انه قد تم تشغيل 59 خريجا من مختلف التخصصات ضمن مشروع شركاء في خلق فرص عمل للتشغيل المباشر وتكوين الخبرة وبناء القدرات في قطاع غزة حيث تم تشغيل 18 مهندسا و 15 محاسبا و 8 متخصصي إدارة أعمال و 18 من تخصصات أخرى وقد عملوا لمدة 6 أشهر في شركات رجال الأعمال، مما أكسبهم الخبرات والاندماج في سوق العمل. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد