شهيدان بالخليل وعشرات الاصابات بمواجهات الضفة

مواجهات بين شبان والاحتلال

الضفة الغربية/سوا/ استشهد فلسطينيان، اليوم الجمعة، برصاص الاحتلال الاسرائيلي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية ، فيما أصيب العشرات بالرصاص الحي والاختناق في مواجهات اندلعت في باقي المدن.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد المسن عيسى إبراهيم الحروب من بلدة دير سامت بعد إطلاق النار عليه؛ بزعم محاولته دهس جنود الاحتلال على مدخل بلدة سعير في الخليل.

وكانت قوات الاحتلال قد أصابت المسن الحروب داخل سيارته على مدخل البلدة ظهر اليوم.

وفي وقت لاحق، أعلنت المصادر الطبية استشهاد الشاب عدي جهاد ارشيد (22 عاما) بعد إصابته بالرصاص الحي في الصدر خلال مواجهات بمدينة الخليل. 

كما اندلعت مواجهات عنيفة بعد ظهر اليوم الجمعة، بين مواطنين فلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي، في أماكن متفرقة بالضفة الغربية، ما أدى الى وقوع اصابات.

ففي بيت لحم ،  أصيب  شاب بعيار معدني مغلف بالمطاط، اليوم الجمعة، خلال المواجهات التي اندلعت على المدخل الشمالي لبيت لحم بين الشبان وقوات الاحتلال.

وأفاد مصدر أمني، أن المواجهات تركزت في محيط مسجد بلال بن رباح، حيث أطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، ما أدى إلى إصابة شاب بعيار معدني في القدم،  تم تقديم العلاج له ميدانيا.

أما في رام الله ، فقد اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي، في مناطق التماس بالمدينة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على الشبان، ما أدى الى اصابة العشرات بالاختناق.

أما في قلقيلية، فقد أصيب بعد ظهر اليوم الجمعة ثلاثة مواطنين بعيارات نارية بالأطراف في قرية كفر قدوم شرق المدينة، من بينهم منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان مراد اشتيوي.

وقد قمع الاحتلال المسيرة السلمية الأسبوعية التي انطلقت من القرية تنديدا بالحصار المفروض عليها وبالإجراءات العدوانية الإسرائيلية، حيث قابل جنود الاحتلال المتظاهرين بالرصاص وقنابل الغاز عند اقترابهم من مدخل القرية الرئيس المغلق منذ أكثر من 14 سنة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد