وزير الحكم المحلي يبحث مع سفير اليابان زيادة الدعم المقدم لقطاع الحكم المحلي

none

رام الله /سوا/ وضع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج ممثل اليابان لدى فلسطين السفير تاكيشي اوكوبو، والمدير التنفيذي للوكالة اليابانية للتعاون الدولي يوكو ميتسوي، سبل تعزيز التعاون المشترك بحضور مستشار الوزير للعلاقات الدولية وليد أبو الحلاوة.

وبحث اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الحكم المحلي بالمدينة زيادة الدعم الياباني المقدم لقطاع الحكم المحلي، باعتبار هذا البلد الصديق داعم تاريخي للحكم المحلي والتي عملت على تنفيذ العديد من المشاريع الاستراتيجية التنموية من خلال البرامج والمنح التي تقدمها للحكومة والشعب الفلسطيني، والتي أسهمت وبشكل كبير في تعزيز أدوار الهيئات المحلية وتمكينها من القيام بواجباتها.

كما تناول اللقاء تعزيز التعاون بين اليابان وفلسطين في مجال قطاع الحكم المحلي وعمل علاقات توأمة مع الهيئات المحلية الفلسطينية ونظيرتها اليابانية إضافة إلى عمل مذكرات تفاهم مع  وزارة الحكم المحلي و نظيرتها اليابانية.

وناقش الطرفان سير العمل في مشروع تنفيذ خطوط الصرف الصحي في محافظة أريحا والممول من الوكالة اليابانية للتنمية، وأهم الإنجازات لهذا المشروع.

وأشاد الأعرج بمواقف اليابان الصلبة والداعمة للشعب الفلسطيني ولقيادته في كافة المحافل الدولية، معرباً عن أمله في استمرار العمل المشترك، وتقديم المزيد من الدعم للهيئات المحلية ضمن مجالس مشتركة تعنى بإقامة مشاريع تنموية وتطويرية تهدف إلى تقليل النفقات على الهيئات المحلية وتقديم خدمة أفضل للمواطنين.

بدوره، أكد اوكوبو استمرار الدعم الياباني المقدم للشعب الفلسطيني وحكومته، والاستمرار بدعم قطاع الحكم المحلي بالمشاريع والخبراء لمساعدة الطواقم الفلسطينية صاحبة الكفاءة المشهود لها لضمان وضع خطط استراتيجية وتحديد الأولويات لمجالات الدعم المقدم.

 وفي نهاية الاجتماع طلب الأعرج من السفير الياباني تقديم مزيد من الدعم لمحطات ترحيل النفايات الصلبة، حيث إن الوزارة تولي هذا الموضوع أهمية قصوة للتخفيف من الأثر البيئي الناتج عن تلك النفايات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد