خلال مؤتمر في جنيف: الخطيب يطالب بحماية الطواقم الطبية الفلسطينية

سيارات الهلال الاحمر الفلسطيني

البيرة/سوا/ طالب رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، يونس الخطيب، المجتمع الدولي، من على منصة المؤتمر الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر المنعقد في جنيف، المجتمع الدولي بالتدخل لحماية الطواقم الطبية الفلسطينية، ووضع حد لانتهاكات الاحتلال الاسرائيلي التي اسفرت عن استشهاد العشرات من الطواقم الطبية، وجرح المئات منهم.

وحث الخطيب، حسب بيان للهلال اليوم الخميس، مندوبي الدول المشاركة في المؤتمر على التدخل لدى إسرائيل لاحترام الطواقم الطبية، وتوفير الحماية لهم حتى تقوم بـتأدية واجبها الإنساني بأمان ودون خطر يتهدد حياة أفرادها، وايصال خدماتهم الاسعافية والإغاثية للضحايا المدنيين الواقعين تحت الاحتلال الاسرائيلي.

وقال، 'في السنوات الأخيرة جرح واستشهد العديد من الطواقم الطبية. ومنذ بداية الاعتداءات الاسرائيلية الاخيرة على الشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس ، استهدفت قوات الاحتلال الاسرائيلي بشكل مباشر طواقم الجمعية'.

وأضاف، 'إن ما يقوم به الاحتلال يعد تجاوزا خطيرا لأحكام القانون الدولي الانساني ذات العلاقة التي تفرض على دولة الاحتلال تسهيل عمل الجمعيات الوطنية للصليب الاحمر والهلال الاحمر، وعدم التعرض لها بأي شكل من الأشكال'.

يذكر أن بأنن كوادر وسيارات الهلال الاحمر الفلسطيني تتعرض بشكل يومي ومتكرر للاستهداف والاعتداء من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي أثناء تأديتها لواجبها الانساني، حيث بلغ عدد الاعتداءات على الطواقم منذ بداية شهر تشرين الاول وحتى اليوم نحو 316 انتهاكا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد