(محدث) 14 شهيد وعدد من الإصابات بقصف إسرائيلي على غزة

252-TRIAL- غزة /سوا/ استشهد 14 فلسطينيي، وأصيب أكثر من 25 آخرين، جراح بعضهم خطيرة، في سلسلة غارات إسرائيلية على محافظات قطاع غزة.
وأوضحت المصادر الطبية أنه تم انتشال 6 شهداء أثر استهداف إسرائيلي لمنزل عائلة حافظ حمد القيادي البارز في سرايا القدس شمال قطاع غزة.
وقالت المصادر الطبية أن الشهداء هم: حافظ محمد حمد (30عامًا) وابراهيم محمد حمد(26 عامًا) ومهدي محمد حمد( 46 عامًا) وفوزية خليل حمد( 62 عامًا) ودنيا مهدي حمد (16 عامًا) وسهي حمد.
وفي مدينة رفح، استهدفت طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين مما أسفر عن استشهاد المواطن عبد الهادي الصوفي من كتائب الشهيد عز الدين القسام.
 وأفاد أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة، بغزة، إن 6 فلسطينيين استشهدوا وأصيب 25 آخرين، جراح بعضهم خطيرة، في قصف إسرائيلي لمنزل يعود لعائلة "كوارع" وسط مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة.
وأضاف القدرة أن الشهداء هم : "محمد عاشور (13 عاما)، ورياض كوارع (50 عاما)، وبكر محمد جودة (22 عاما)، وعمار محمد جودة (22 عاما)، وحسين كوارع (14 سنة)، فيما لا زال اثنين من القتلى مجهول الهوية".
وقال شهود عيان إن الجيش الإسرائيلي أبلغ أصحاب منزل يمتلكه قيادي في كتائب القسام، يُدعى "عودة كوارع"، نيته بقصفه، وطلب من سكانه مغادرته، لكن فلسطينيين من جيرانه قدموا للمنزل كحمايته، وصعدوا على سطحه، متخذين من أنفسهم "دروع بشرية".
وأضاف الشهود، إن الجيش قصف المنزل رغم وجود المتضامنين، مما أوقع هذا العدد الكبير من القتلى والجرحى.
وتشن طائرات الاحتلال من وقت إلى أخر عدة غارات على محافظات قطاع غزة تستهدف أراضي زراعية وأخرى خالية.
وأكدت وزارة الصحة أنه أرتفع عدد الشهداء إلى 24 شخصا، فيما جرح 152 آخرين، منذ إطلاق الجيش الإسرائيلي أمس الإثنين، عملية "الجرف الصامد"، ضد قطاع غزة.
ويأتي القصف الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة في وقت تطلق فيه المقاومة الفلسطينية عشرات الصواريخ صوب البلدات والمدن الاسرائيلية.
يتبع ....




295
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد