توقيع اتفاقية تبادل إخباري بين تلفزيون فلسطين والتلفزيون التونسي

none

رام الله /سوا/ وقع رئيس الهيئة العامة لإذاعة وتلفزيون فلسطين الوزير رياض الحسن، والمدير العام لهيئة التلفزيون التونسي رشاد يونس، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون بين الهيئتين التلفزيونيتين في كافة قطاعات التبادل الاخباري، وذلك بحضور سفير دولة فلسطين فوق العادة بتونس هايل الفاهوم، وبرعاية المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية عبد الرحيم سليمان .

وقال الحسن لـ'وفا' إن أهم ما في الاتفاقية هو التبادل الإخباري اليومي بين المؤسستين، حيث تعمل مؤسسة التلفزة التونسية كمراسل لتلفزيون فلسطين، ويعمل تلفزيون فلسطين كمراسل ميداني للتلفزة التونسية، ما يؤدي إلى التوسع في ساحة الخبر الفلسطيني على  الشاشة التونسية، والعكس بالعكس .

وأضاف الحسن أنه بعد إطلاع المؤسسات التلفزيونية العربية المشاركة في مؤتمر تونس على هذه الاتفاقية، هناك الآن مداولات لتوسيع نطاقها، بما يشمل مؤسسات تلفزيونية عربية أخرى، لتوقيع اتفاقات مماثلة في المستقبل القريب .

من جهته، أشاد المدير العام لا تحاذ إذاعات الدول العربية عبد الرحيم سليمان، بهذه الاتفاقية التي تجسد بالخصوص التعاون العربي العربي، والهادفة الى إبراز عدالة نضال الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، خاصة في ظل هذه الظروف حيث يتعرض فيها شعب فلسطين لأقصى الممارسات العدوانية، التي تطال الإعلام الفلسطيني .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد