استطلاع: معظم الإسرائيليين لا يؤيّد الهجوم البرّي على غزة

180-TRIAL- القدس / سوا / كشفت نتائج استطلاع نُشر صباح اليوم، وأجري أمس (الإثنين) من قبل معهد "فانلس بوليتيكس" لصحيفة "معاريف"، أنّ معظم الإسرائيليين لا يؤيّد الهجوم البرّي على قطاع غزة . وأجاب 47% من المستَطلَعين أنّهم لا يؤيّدون الهجوم البرّي للجيش الإسرائيلي على القطاع، 15% قالوا إنّهم لا يعرفون، وفقط 38% يدعمون الهجوم البرّي.
ويظهر من الاستطلاع أيضًا أنّ ردّ الفعل الإسرائيلي على التصعيد في إطلاق الصواريخ من قطاع غزة تجاه بلدات الجنوب يُعتبر من قبل معظم الشعب ضعيفًا. يعتقد 60% من المستَطلَعين أنّ الجيش الإسرائيلي لم يردّ بقوة على إطلاق الصواريخ باتجاه بلدات الجنوب في الأسبوعين الماضيَين.
أمّا سكّان الجنوب، الذين يتلقّون الصواريخ من غزة، فهم أكثر حزمًا في هذا التأكيد: 77% منهم يرى أنّ ردّ فعل الجيش الإسرائيلي ضعيفًا، و 56% يؤيّدون الهجوم البرّي على القطاع. من الجدير بالذكر أنّ الاستطلاع قد أجريَ أمس، قبل أنّ يهاجم الجيش الإسرائيلي جوّا نحو 50 هدفًا ل حماس في القطاع.
ويُذكر أنّ الاستطلاع أجريَ على 400 عضو في المجموعة السياسية لموقع Panel4All لإجراء الأبحاث في شبكة الإنترنت، وقد أجريَ على عيّنة تمثّل السكّان البالغين في دولة إسرائيل: من سنّ 18 فما فوق.



92
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد