تونس: فلسطين تشارك في مؤتمر قادة الشرطة والأمن العرب

الأمن في تونس

تونس/ سوا/ افتتحت في تونس اليوم الأربعاء، أعمال المؤتمر التاسع والثلاثين لقادة الشرطة والأمن العرب الذي ينعقد بمقر مجلس وزراء الداخلية العرب، بمشاركة وفد فلسطيني يرأسه مساعد مدير عام الشرطة للعمليات والتدريب العقيد منير التلباني ممثلا لقائد الشرطة.

ويناقش المؤتمر الذي يستمر يومين، عددا من المواضيع الهامة والمدرجة على جدول الأعمال، من بينها آليات الرقابة والتفتيش على الأجهزة الأمنية، وسبل ضمان حقوق الطفل في العمل الأمني، وعقد مؤتمر عربي للشرطة النسائية، إضافة إلى عدد من المواضيع الأخرى.

وقال الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان، 'ينعقد مؤتمركم اليوم والمنطقة العربية تمر بظروف صعبة بسبب الاضطرابات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها بعض دولها، والتي انعكست بطبيعة الحال على الوضع الأمني فيها، ما أدى إلى تفاقم الجريمة والإرهاب وانتشار خطاب التطرف المقيت والطائفية البغيضة، وتعدد بؤر التوتر والنزاعات المسلحة، واختلال ضبط الحدود في بعض الدول الذي ساعد على انتشار السلاح واستفحال ظاهرة انتقال المقاتلين الأجانب وتهريب المهاجرين'.

وكان أشرف على افتتاح المؤتمر، وزير الداخلية التونسي محمد ناجم الغرسلي، ومدير عام الامن الوطني الجزائري، رئيس المؤتمر، اللواء عبد الغني هامل، بحضور سفير دولة فلسطين فوق العادة بالجمهورية التونسية هايل الفاهوم، وعدد من السفراء العرب المعتمدين لدى تونس.

ويضم الوفد الفلسطيني، مدير إدارة الأمن الداخلي العميد مدحت العمري، ومدير ادارة التخطيط والتطوير في الشرطة الفلسطينية العقيد محمود صلاح الدين .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد