الحمد الله يبحث مع امين عام الخارجية الايطالية آخر التطورات

رامي الحمدالله

رام  الله / سوا/  بحث رئيس الوزراء رامي الحمد الله، مع الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية الايطالية ميشيل فالنسيز، وبحضور القنصل الايطالي العام في القدس ديفيد لاسيسيليا، آخر التطورات السياسية والاقتصادية، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين.

وجدّد الحمد الله خلال استقباله الضيف اليوم الأربعاء في مكتبه ب رام الله ،  تأكيده على التزام القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بحل الدولتين، واستمرار الجهود على المستوى الدولي لتوفير حماية دولية لأبناء الشعب الفلسطيني.

 وشدد على حق شعبنا في المقاومة السلمية والشعبية، في سبيل إنهاء الاحتلال، ونيل حريته، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1976 وعاصمتها القدس، مؤكدا ضرورة قيام المجتمع الدولي خاصة الدول العظمى بإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، والضغط على إسرائيل لإلزامها بقواعد القانون الدولي والمواثيق والمعاهدات ذات الصلة، وبقرارات الأمم المتحدة التي تضمن حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وبالاتفاقيات التي وقعتها مع منظمة التحرير.

وقدم رئيس الوزراء شكره للدعم الايطالي المستمر على كافة المستويات، لا سيما التزام ايطاليا بتعهداتها لإعادة اعمار قطاع غزة ، مشيرا إلى ضرورة تعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات، واستمرار الاتصالات والتنسيق على مستوى اللجنة المشتركة بين البلدين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد