غزة:التعليم توقع اتفاقية لتنفيذ برنامج "الأمل والاستشفاء ل400 طالب"

غزة /سوا/ وقعت وزارة التربية والتعليم العالي مع مركز علاج العقل والجسم بغزة اتفاقية تعاون لتنفيذ برنامج “الأمل والاستشفاء” ل400 طالب من مدرسة حطين الثانوية بمديرية تعليم شرق غزة.

 

ويهدف البرنامج من خلال نشاطات متعددة إلى تخفيض نسبة التوتر والقلق والعدوانية واليأس والصدمات للطلبة والهيئات التدريسية وأولياء الأمور خاصة بعد العدوان الصهيوني المتكرر على قطاع غزة.

 

ويمول هذا البرنامج من مؤسسة ايرين ميسر ارمنجتون ترست حيث سيستمر لمدة عامين.

 

وحضر مراسم التوقيع عن جانب الوزارة د. أنور البرعاوي وكيل الوزارة المساعد للشئون التعليمية، ود. جميل عبد العاطي المدير الإقليمي لمركز العقل والجسم في فلسطين، وحضور د. أحمد الحواجري مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة بالوزارة، وأ. أشرف حرزالله مدير تعليم شرق غزة، وعدد من المسؤولين ورؤساء الأقسام.

 

وأكد د. البرعاوي على أهمية هذا البرنامج لما له من أثر  إيجابي على نفوس الطلبة خاصة وأنه يستهدف مدرسة حطين وهي إحدى المدارس التي تعرضت للعدوان الصهيوني على قطاع غزة بصورة كبيرة وأثر ذلك على نفسية الطلبة.

 

وأوضح د. البرعاوي أن وزارة التعليم تطمح أن يشمل البرنامج كافة المدارس التي تعرضت للعدوان.

 

من جانبه شرح د. عبد العاطي كافة الجوانب المتعلقة بتنفيذ البرنامج في مدرسة حطين، وأوضح أن من شأن هذا المشروع أن يكون له تأثير ايجابي عميق على الصحة النفسية للطلبة، مبيناً أن المشروع سيتكفل بمنح 10 طلاب من المتميزين في البرنامج منح دراسية كاملة في الجامعات في المستقبل.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد