قلقيلية: ورشة تناقش " آلية الرسوم المعلوماتية "

none

قلقيلية/سوا/ ناقش مجتمعون اليوم واقع محافظة قلقيلية ومعلومات عن القرى الفلسطينية، جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها مؤسسة الرؤيا الفلسطينية عقدت في دار المحافظة اليوم بعنوان " الرسوم المعلوماتية ( الانفو غرافيك )  للقرى الفلسطينية ".

وشارك في الورشة عامر ضراغمة منسق الجنوب في مؤسسة الرؤيا الفلسطينية، وآلاء صفوري منسقة برنامج تجاوب، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والهيئات المحلية.

وخلال افتتاح الورشة شكر المحافظ مؤسسة الرؤيا الفلسطينية على ما تقوم به من جهود جبارة تهدف إلى التعريف بقرانا وبلدادتنا، التي تتعرض إلى حملة تطهير عرقية تمارسها إسرائيل في ظل صمت دولي مقيت، وأكد على أهمية أن يخرج هذا المشروع الى حيز النور، وهذا يتطلب جهداً مضاعفاً من المؤسسات ليتم اعتماد النموذج النهائي للمشروع ليتم تعميمه في الإعلام وعبر الشبكة العنكبوتية.

من جهته  أكد ضراغمة على أهمية الرسوم المعلوماتية كمرجع للمؤسسات الحكومية والأهلية والجامعات في إعداد البحوث وسهولة الوصول لها، شاكراً لمحافظة قلقيلية احتضانها الورشة، ودعمها المتواصل للمشروع.

وناقش المجتمعون عدة قضايا تتعلق الية استخدم استخدام الرسوم المعلوماتية وتوظيفها في سبيل أن تكون مرجع بياني قادر على تلبية احتياجات الجهات المعنية بصورة سهلة الوصول والاستخدام.

يذكر أن " الرسوم المعلوماتية الانفوغرافيك للقرى الفلسطينية " هو من أجل تنفيذ آليات المساءلة الاجتماعية، لتكوين قاعدة بيانات موثوقة عن القرى الفلسطينية المختلفة حتى يتم العودة إليها وقت الحاجة من قبل الجهات المهتمة بقضايا الضغط والمناصرة، حتى تنفذ حملات وأنشطة ومشاريع وفقاً للمعلومات " الانفوغرافيك ". 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد