واللا:سجن المميزين يستعد لاستقبال اولمرت

ايهود اولمرت

القدس / سوا /  قال موقع "واللا" الاسرائيلي ان "القسم 10" الجديد في سجن معسياهو، والذي بات يحظى باسم "سجن المميزين" سيتم فتحه في الشهر القادم لاستيعاب اول المعتقلين. والحديث عن قسم خاص يجري استكمال بنائه حاليا.

وقالت جهات رسمية في سلطة السجون الاسرائيلية انه تم بناء هذا القسم خصيصا لرئيس الحكومة السابق ايهود اولمرت" الذي حكم عليه بالسجن لمدة ست سنوات بعد ادانته بتلقي رشوة مالية في قضية "هولي لاند".

وتم اعداد هذا القسم بناء على متطلبات الشاباك ومن شأنه أن يستوعب 20 معتقلا.

وقالوا في سلطة السجون انه باستثناء اولمرت فانهم لا يعرفون من سيحظى بـ"بطاقة الدخول" الى "نادي العشرين"، وانه لا تجري محادثات بهذا الشأن.

لكنه يمكن لرئيس الدولة السابق موشيه كتساف، المعتقل في السجن، طلب نقله الى القسم الخاص.

كما يمكن للقاضي دان كوهين، المعتقل في السجن بعد ادانته بقضية مناقصات شركة الكهرباء، دخول هذا القسم.

وفي نهاية الشهر سيدخل الى السجن رئيس بلدية بات يام السابق، شلومو لحياني، ومن المحتمل ان يتم استيعابه في هذا القسم، ايضا. وليس من المستبعد ان يلتقي لحياني في هذا القسم بالضابط الذي حقق معه، عران مالكا، الذين ادين هو الآخر بتلقي رشوة.

وربما ينضم اليهم، في حال رفض التماسه، رئيس بلدية القدس السابق اوري لوبيانسكي، الذين ادين مع اولمرت وحكم عليه بالسجن لست سنوات. ومن الشخصيات الاخرى التي قد تمضي فترة العقوبة في هذا القسم، العديد من ضباط الشرطة الكبار الذين يجري حاليا التحقيق معهم في تهم مختلفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد