الاحتلال يحول الاسيرة "رزيقات" إلى الاعتقال الإداري

أسيرات في سجون الاحتلال

غزة / سوا / افاد مركز اسرى فلسطين للدراسات، أن محاكم الاحتلال  فرضت الاعتقال الإداري لمدة 4 اشهر على الاسيرة المحررة " سعاد عبد الكريم عمر رزيقات (28عامًا)، من بلدة تفوح شمال الخليل والتي اعتقلت قبل 5 ايام .

واوضح رياض الاشقر الناطق الإعلامي للمركز ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها عناصر من المخابرات كانت اقتحمت منزل عائلة الاسيرة "رزيقات" في 3/12/2015 ، واحتجزت اشقاءها، وحققت معهم ميدانياً، بعد ان فتشت المنزل و قلب محتوياته، و طلب ضابط المخابرات احضار "سعاد".

واشار الاشقر الى الاحتلال نقلها مباشرة الى سجن الرملة، ومدد اعتقالها لأسبوع ، ثم فرضت اليوم محكمة الاحتلال الاعتقال الإداري بحقها لمدة 4 اشهر، لتصبح الاسيرة الثالثة التي يفرض عليها الإداري بعد الاسيرتين "اسماء حمدان" من الناصرة  والاسيرة " جورين سعيد  قدح" من رام الله .

وبين الاشقر بان الاسيرة "رزيقات" هي اسيرة محررة كانت قد اعتقلت سابقا بتاريخ 8/ 4/ 2008م، اتهمها الاحتلال بالتخطيط لتنفيذ عمليه استشهادية والاتصال بجهات معادية، وحكم عليها بالسجن لمدة عام ونصف، وحرمها من الزيارة لفترة طويلة حيث سمح بعد سبعة أشهر من اعتقالها لوالدتها وأخواتها الصغار بزيارتها، وحرم والدها واشقاءها من زيارتها لأسباب أمنية.

ولفت إلى أن الاسيرة "رزيقات" تحررت من الاسر بعد قضاء فترة محكوميتها في 7/7/ 2009، وبعدها بأشهر تزوجت ولكن لم يمض على زواجها سوى أشهر قليلة، حيث استشهد زوجها بعد دهسه من مستوطن خلال عمله في الداخل الفلسطيني .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد