بالصور:مركز العودة يحتفل بعضويته في الأمم المتحدة داخل مجلس العموم البريطاني

مركز العودة يحتفل بعضويته في الأمم المتحدة

لندن / سوا / أقام مركز العودة الفلسطيني حفل استقبال للاحتفال بحصوله على الصفة الاستشارية الخاصة بالأمم المتحدة الخاصة بالمؤسسات غير الحكومية منتصف العام الجاري.

وبحضور ما يقرب من ١٥ بعثة دبلوماسية، وحوالي ٣٠ برلماني ولورد وبارونة من بريطانيا، وعدد من الشخصيات وممثلي المؤسسات، انعقد اللقاء الذي استضافه البرلماني آندي ماكدونالد، حيث تحدث رئيس مركز العودة الفلسطيني ماجد الزير الذي رحب بالحضور واثنى على دعم الدول لطلب مركز العودة الفلسطيني في الأمم المتحدة، حيث أدى هذا الدعم لهزيمة إسرائيل مرتين بالتصويت خلال فترة لم تتجاوز الشهرين. وأشار الزير إلى أهمية وجود مؤسسة تدافع عن حق العودة في أروقة الأمم المتحدة كحق مكفول بالقانون الدولي.

أما السفير الفلسطيني لدى المملكة المتحدة البروفيسور مانويل حاساسيان فقد قدم شكره للدول والنواب على دعمهم لمركز العودة والذي يقوم بعمل هام في خدمة القضية الفلسطينية حسب ما قال، وأشار حاساسيان إلى الأفق المسدود للعملية السياسية في فلسطين بسبب تعنت الاحتلال، وعدم التزامه بالمواثيق الدولية. 


وقدم المضيف آندي ماكدونالد كلمته التي رحب فيها بالحضور، ناقلاً شكره باسم مجموعة أصدقاء فلسطين في حزب العمال البريطاني. فيما تحدثت البارونة جيني تونغ حول الحدث، وقالت أن الوضع الحالي في فلسطين كارثي، وأن أكثر من ١٠٠ فلسطيني قتلوا على يد الاحتلال خلال الشهرين الفائتين فقط..


هذا وقد حضر الحفل مجموعة من نواب الحزب الوطني الاسكتلندي في البرلمان البريطاني بالإضافة لنواب من حزب المحافظين والعمال والأحرار الديمقراطيين.


ومع نهاية الحفل قام الرئيس والمدير التنفيذي للمركز برفقة السفير الفلسطيني بتسليم الدروع التكريمية للبعثات الدبلوماسية التي صوتت بنعم في الأمم المتحدة لصالح مركز العودة، والبرلمانيين الذين كانوا جزءاً من حملة المركز للحصول على عضوية الأمم المتحدة.

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد