أبو الريش يفتتح اليوم العلمي حول الإدارة الصحية واقع وطموح

غزة /سوا/ افتتح د. يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة اليوم العلمي حول الإدارة الصحية واقع وطموح في مؤسسات العمل الصحي، بتنظيم من كلية العلوم والتكنولوجيا بمحافظة خانيونس.

حيث اعتبر د. أبو الريش هذا اللقاء وحجم المشاركة النوعية من مختصين يدلل على أهمية الإدارة الصحية ودورها على خارطة العمل الصحي.

وقال د. أبو الريش أنّ الدول الكبرى في العالم توجهت إلى تسمية حكوماتها بالإدارة، فالإدارة الأمريكية دليل على أهمية هذا المصطلح كمكون مهم، ونحن نتحدث عن الإدارة الصحية فهي تخصص معقد جداً لما يضم من تفريعات هامة كالكادر البشري والتخصصات المتنوعة، فضلاً على أقسام هذا التخصص بطبيعة إنفاقية ضاغطة وطبيعة المتلقي للخدمة لجوانب مختلفة إنسانية وإدارية واجتماعية وسياسية.

كما وأشار د. أبو الريش إلى أننا أمام استحقاق مهم لدور الخريجين على الخارطة الصحية، داعياً الجميع للاستفادة من مخرجات هذا اللقاء واستعداد الوزارة للإسهام في تطوير هذا التخصص، معرباً عن شكره وتقديره لكلية العلوم والتكنولوجيا ممثلة بالأستاذ نضال أبو حجير عميد الكلية الذين دعوا وبادروا لمثل هذه اللقاءات النوعية.

إلى ذلك، دعا أ. نضال أبو حجير عميد كلية العلوم والتكنولوجيا إلى إسقاط مخرجات هذا اللقاء العلمي على المناهج والمساقات التدريبية لإخراج كادر واعي بالإشكاليات وبجوانب العمل الإداري في المؤسسات الصحية نظراً لحاجة المجتمع لمثل هذه التخصصات.   

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد