تشاد: 134 طالبة في "هستيريا جماعية"

طالبات معهد ثانوي، بالعاصمة التشادية

نجامينا / وكالات / أصيبت 134 مراهقة، من طالبات معهد ثانوي، بالعاصمة التشادية نجامينا، أمس الإثنين، بأعراض حالة "هستيريا جماعية"، ما استدعى نقلهن إلى إحدى مستشفيات المدينة، بحسب مصدر أمني تشادي.

وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إنّ "134 تلميذة، أصبن بحالة هستيريا جماعية"، لافتاً أنّ "الإشاعات المتداولة مؤخراً، بشأن هجوم وشيك لـ "بوكو حرام"، يمكن أن تكون وراء حالة الذعر".

وأضاف المصدر أنّ "مثل هذه الحالات يمكن أن تحدث انطلاقا من لا شيء، أو حتى بمجرّد التهديد بوجود قنبلة، ويكفي ذلك اللا شيء لتسري العدوى بين الجميع، خاصة وأنّ حالة الهلع السائدة ملائمة لذلك".

ولم يتسنّ الحصول على تفسير رسمي أو طبي للحادثة حتى منتصف نهار اليوم.

وحصلت المراهقات اللاتي انتابتهن، اليوم، حالة غريبة؛ صراخ متواصل، مترافقاً بارتعاش جسدي، وغياب عن الوعي، على مهدّئات، بحسب ما صرحت به إدارة مستشفى "الصداقة الصينية التشادية" الذي استقبلهن، لوسائل الإعلام.

وبحسب المصدر نفسه، فإنّ "حالة الذعر انتابت هؤلاء المراهقات اللاتي تتراوح أعمارهن بين الـ 13 والـ 15، بشكل جماعي، بينما كنّ في ثانوية الفتيات بنجامينا"، مضيفاً أن "المستشفى سبق واستقبل، السبت الماضي، 40 فتاة ظهرت عليهن الأعراض نفسها".

من جانبه، قال المتحدث باسم الحكومة التشادية، الحسن سيلا باكاري، إنّ "الوضع حاليا تحت السيطرة بنسبة 90 في المئة".

وتأتي حالات الهستيريا الجماعية في وقت تتفاقم فيه هجمات تنظيم "بوكو حرام"، مستهدفة بلدان حوض بحيرة تشاد، حيث أسفرت 3 هجمات انتحارية، أول أمس السبت، عن مقتل 24 شخصاً، وإصابة 132 آخرين بجروح، وفقا لحصيلة الحكومة التشادية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد