صيام: سنرفض توزيع الأراضي لو صُرفت الرواتب والمستحقات

جانب من المؤتمر

غزة /سوا/ أكد رئيس نقابة الموظفين بغزة محمد صيام، أنه في حال التزمت حكومة التوافق بدفع رواتب الموظفين وصرف مستحقاتهم فإنهم سيرفضون التعاطي مع المشاريع اﻹسكانية التي جاءت بدل المستحقات.

واعتبر صيام، خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر وزارة الإعلام بغزة، صباح الثلاثاء، أن إقرار نظام الجمعيات الإسكانية للمواطنين والموظفين ليس بالحل الأمثل؛ لكنها خطوة ايجابية في ظل الظروف الصعبة والمعقدة التي نعيشها.

وقال صيام، إن القانون واللوائح قد كفلت للموظفين حقهم في استرداد مستحقاتهم المالية، مشيراً إلى أن هذا المشروع يراعي الزيادة السكانيية الطبيعية التي يجب على الحكومات أن تلبيها سنوياً بما يحل مشكلة السكن في القطاع.

وطالب بالعمل على إلزام حكومة التوافق بدمج الموظفين وصرف رواتبهم والمحافظة على أقدميتهم وصرف مستحقاتهم.

وناشد، وزارة المالية بغزة العمل على صرف راتب كامل للموظفين أو زيادة نسبة الرواتب بالتدريج حتى الوصول إلى راتب كامل لكي تتحمل حكومة التوافق مسؤولياتها.

وأضاف: "يجب صرف باقي مستحقات الموظفين بعد الدخول في منظومة الجمعيات الاسكانية ونشدد على ضرورة تنفيذ ذلك بكل السبل".

وطالب صيام، شركة الكهرباء والبلديات بتحديد نسبة الخصم لا تقل عن 30%، للموظفين الذين يرغبون بتسديد التزاماتهم المالية، تعزيزًا لصمودهم.

ودعا اللجنة العليا للأراضي بتحديد أسعار مناسبة خلال تنفيذ المشروع، تضمن حقوق الموظفين وتليق بتضحياتهم.

وأوضح: "يجب اعتماد تطبيق اللائحة الخاصة بعلاوة طبيعة العمل للقانونيين وأسوة بموظفين رام الله على قاعدة المساواة، وكذلك علاوة بدل مخاطرة لموظفي الصحة"، وطالب بتصفير مراجعات البنوك وتسديد الديون الخاصة بالموظفين للشركات الخاصة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد