"مطير" يدعو لتعميق العلاقة والتعاون بين الوزارة وكافة المؤسسات

none

غزة / سوا / دعا وكيل مساعد وزارة الثقافة م.سمير مطير  إلى تعميق العلاقة والتعاون المشترك بين وزارة الثقافة وكافة المؤسسات وعلى وجه الخصوص بلدية غزة، من اجل النهوض والارتقاء بالمشهد الثقافي وفي شتى المجالات، والعمل على توقيع علاقة توأمة مع البلدية.

جاء ذلك خلال لقاء الوكيل مطير لمدير عام المراكز الثقافية ببلدية غزة م.عماد صيام، وجمع اللقاء، مدير عام العمل الأهلي سامي أبو وطفة، ومدير عام العلاقات والمشاريع محمد العرعير، ومدير عام الصندوق الثقافي عارف بكر، ومدير عام المعارض والمكتبات د. محمد الشريف، ومدير عام تكنولوجيا المعلومات م.نائل الدهشان.

من جانبه رحب مطير بصيام مشيداً بجهود الادارة العامة للمراكز الثقافية ببلدية غزة المعروفة والمتميزة في خدمة المجتمع، مثمناً روح المبادرة الطيبة لبلدية غزة،  مطلعاً الضيف بشرح تفصيلي للمشهد الثقافي بشكل عام ودور الوزارة دعم المشهد الثقافي وقال: أن وزارته أصبحت على تماس مباشر مع كل من يعمل في إثراء المشهد الثقافي لتحقيق الفائدة للجميع ولبرامج الوزارة المختلفة  لتحقيق الفائدة للجميع .

مستعرضاً أهم الإنجازات التي عملت عليها وزارته لضبط الحالة الثقافية في المجتمع تحت مظلة وزارة الثقافة، و فتح حوار فاعل مع كافة المؤسسات المحلية والأجنبية.

وتحدث مطير عن المشروع الذي تعمل عليه الوزارة وستطلقه في الأيام القادمة وهو مشروع سلوكيات، منوهاً إلى أن المشروع هو مشروع وطني كبير بمشاركة كل شرائح المجتمع بمختلف أطيافه ومشاربه.

من جهته شرح م. عماد صيام العمل الذي تقوم به الإدارة العامة للمراكز الثقافية ببلدية غزة، بعد عرض وافي لأبرز النشاطات والفعاليات التي تقوم بها البلدية، موضحاً رؤية الإدارة العامة للمراكز الثقافية بالبلدية لعدم حدوث تعارض مع كافة الشركاء، مستعرضاً أهم الصعوبات التي تواجه العمل الثقافي.

وعبر صيام عن تقديره للزيارة والدور الذي تقدمه وزارة الثقافة من اجل النهوض بالمشهد الثقافي الفلسطيني.

وناقش المدراء العامون خلال اللقاء واقع الفعاليات والانشطة المختلفة وكيفية وضع أسس للتعاون المشترك  لإحداث ثورة ثقافية والارتقاء بالمجتمع فكرياً وثقافياً في شتى المجالات لتوصيل الفكر للجميع، وتم الاتفاق على تقديم مقترح محدد للعمل والتعاون المشترك لما لا يتعارض مع برامج  المؤسسات والمراكز والجمعيات الثقافية العاملة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد