النادي الفلسطيني في التشيك يعلن فعالياته التضامنية

none

  رام الله /سوا/ أعلن النادي الفلسطيني في جمهورية التشيك عن خطة عمله لعام 2016 لجعل كافة فعالياته الثقافية والاجتماعية والتضامنية بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين في براغ.

وقال رئيس النادي شديد بسيسو في تصريح صحفي إن الجالية الفلسطينية تعكف منذ الآن على تنظيم عدد من الأنشطة التفاعلية مع بدء العام الميلادي الجديد، في عدة مدن تشيكية بالتعاون والتنسيق مع السفارة الفلسطينية.

وأضاف أن مستوى التحديات التي يعيشها شعبنا فرضت نفسها على أجندة عمل النادي بوصفه الإطار الاجتماعي الجامع للكل الفلسطيني في التشيك.

وأشار إلى أن طبيعة الفعاليات المقبلة ستركز بدعم من سفارتنا على خلق عامل إسناد للقيادة الفلسطينية في كفاحها العادل من أجل استعادة الحقوق الوطنية، إضافة إلى تفعيل دور الجاليات في تعزيز صورة الشعب الفلسطيني كضحية، وصاحب حق مشروع في النضال من أجل حريته واستقلاله'.

من جهته، أكد سفير دولة فلسطين لدى جمهورية التشيك خالد الأطرش، خلال العشاء الذي نظمه النادي الفلسطيني لأبناء الجالية، دور المغتربين الفلسطينيين في إيصال رسالة شعبهم والتعبير عن قضيتهم الوطنية أمام كافة الشعوب المحبة للخير والسلام.

وأشاد الأطرش بالتعاون البناء الذي أبداه النادي الفلسطيني بما ينضوي تحت عنوانه من أعضاء يمثلون كافة التيارات والمشارب السياسية الفلسطينية في التشيك مع السفارة، لإقامة الفعالية المركزية لإحياء اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا والاحتفال بالذكرى الـ27 لإعلان الاستقلال المجيد في براغ قبل أسبوعين.

وأعرب عن شكره لرجال الأعمال الفلسطينيين الذين دعموا صندوق الطالب الفلسطيني تعزيزا لمبدأ التكافل الاجتماعي، فور انتخاب الهيئة الإدارية الجديدة للاتحاد العام لطلبة فلسطين الشهر الماضي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد