المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد ممثل قبرص الجديد

وزير الخارجية

  رام الله /سوا/ تسلم وزير الخارجية رياض المالكي ، اليوم الاحد، في مقر الوزارة  بمدينة رام الله، نسخة من أوراق اعتماد رئيس مكتب تمثيل جمهورية قبرص الجديد Savvas Vladimirou، لدى دولة فلسطين.

ورحب المالكي بالسفير الجديد، مشيدا  بالعلاقات والروابط التاريخية بين البلدين والشعبين الفلسطيني والقبرصي، مشيرا إلى تقدير القيادة الفلسطينية للموقف القبرصي الداعم لفلسطين في المحافل الدولية، بالإضافة للمساعدات التي تقدمها قبرص للشعب الفلسطيني ومؤسساته الحكومية.

كما اطلع المالكي، الممثل الجديد، على آخر المستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة، خاصة ما تتعرض له مدينة القدس والاعتداءات المتواصلة على المسجد الاقصى، واقتحامات المستوطنين اليومية لباحات المسجد الاقصى، والتي تعيق عملية السلام وتقوض مبدأ حل الدولتين، وتهدف لتكرس سياسة الفصل العنصري.

وأكد أن الوزارة ستقدم يد العون والمساعدة من خلال جميع قطاعاتها لإنجاح مهامه في دولة فلسطين، متمنيا له التوفيق في مهامه الجديدة، مشيرا إلى أهمية تطوير التعاون في شتى المجالات من خلال اللجان المشتركة وغيرها من سبل التعاون.

بدوره، أكد الممثل القبرصي على موقف بلاده الداعم  للشعب الفلسطيني وللعملية السلمية والتفاوضية، مشددا على ضرورة  مواصلة الجهود الدولية، كما اشار الى ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في كافة المجالات بما فيها تشجيع برامج السياحة الدينية الى فلسطي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد