بالصور:جمعية الشروق تحتفل بتخريج 80 مترجم للصم والبكم

تخريج 80 مترجم للصم والبكم

غزة / سوا / رعت أمس السبت الموافق 2015/12/5م مفوضية الأسرى والمحررين الحفل التكريمي الرابع الذي قامت عليه جمعية الشروق لرعاية الصم تحت عنوان "فوج القدس " لتكريم وتخريج كوكبة جديدة من مترجمي لغه الإشارة بمحافظة رفح، وصل عددهم 80 متدرب.

 

الحفل ابتدأ بآيات عطرة من الذكر الحكيم ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني، وتخلله كلمة جمعية الشروق للصم والبكم، وأخرى لمفوضية الأسرى والمحررين، والعديد من الفقرات والأناشيد الوطنية والشعر والزجل وسكتش مسرحي والذي أبرز من خلاله دور مترجمي لغة الإشارة ومدى مهارتهم ودقتهم في إيصال صوت هذه الشريحة إلى الجميع ،مطالبين بالاهتمام بهم ودمجهم بين فئات المجتمع.

 

كلمة جمعية الشروق قام بإلقائها المدير التنفيذي لجمعية الشروق ومدرب لغة الإشارة تحدث من خلالها عن دور هذه الفئة المهم في المجتمع الفلسطيني وعن المعيقات التي تواجههم في إيصال صوتهم وفي فهم متطلباتهم نظرا لعدم إدراك وفهم الكثير من أبناء شعبنا لغتهم.

وتقدم باسم الجمعية وباسك كافة أصحاب الصم والبكم بشكره الجزيل لمفوضية الأسرى والمحررين ولكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة وهذا الحفل المميز..

 

ومن جانبها ألقت مفوضية الأسرى والمحررين كلمة من خلال عضو المفوضية منال أحمد والتي ناشدت من خلالها جميع المؤسسات والجمعيات الأهلية والحكومية بضرورة الوقوف بجانب هذه الفئة لما  له من دور يمكن أن يقوموا في بناء الوطن والمؤسسات، كما وجهت تحية خاصة مبعوثة من أسرانا داخل سجون الاحتلال لفئة الشباب ولدورهم الرائد في بناء المجتمع الفلسطيني..

 

وفي الختام قامت جمعية الشروق بتوزيع الشهادات على الخريجين، و كذلك الدروع التقديرية على كل من ساهم على إنجاح هذه الدورة وهذا الحفل، كما قدم مفوض عام الأسرى البرديني درع الشكر والتقدير لجمعية الشروق لرعاية لجهودهم في خدمة ورعاية شريحة الصم والبكم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد