الشعبية في رفح تنظم حفل تخريج لمدرسة الكادر

none

 رفح /سوا/ بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية مسئول فرعها في قطاع غزة جميل مزهر  وعدد من اعضاء اللجنة المركزية العامة والفرعية، واللجنة الثقافية بالفرع، أقامت الجبهة الشعبية في محافظة رفح حفل تخريج لفوج الشهيد باسل اليازوري حلقة الشهيد علم الدين شاهين في مدرسة الكادر.


وافتتح  أحمد بركات حفل التخريج مرحبا بالحضور داعياً إياهم للوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لدماء الشهداء، ومن ثم عُزف السلام الوطني الفلسطيني.


وألقى مزهر كلمة الجبهة هنأ فيها الرفيقات والرفاق الذين تخرجوا من هذه المدرسة، موجهاً التحية لجميع الرفاق من مدربين وأكاديميين من داخل اللجنة الثقافية للفرع وخارجها، والذين ساهموا في إنجاح المدرسة.

وعبّر مزهر عن فخر واعتزاز الجبهة بتخريج كوكبة من المثقفين والشباب، لافتاً أن تخريج هذا الفوج يؤكد إصرار الجبهة على الاهتمام بالجانب الثقافي والمعرفي كسلاح مهم في مواجهة التحديات، والتي تمثل رافداً أساسياً لبناء الشخصية الوطنية وغرس الهوية الوطنية لدى هؤلاء الشباب.


وأكد مزهر على أن الجبهة في القطاع أولت مدرسة الكادر اهتماماً بالغاً، رغبة منها في تنمية قدرات الرفيقات والرفاق وتعزيز مهاراتهم المختلفة باعتبارهم نواة التغيير وجيل المستقبل.


وفي ختام كلمته، شدد مزهر على أن الجبهة ستواصل جهودها من أجل تعزيز الجانب الثقافي والفكري وتوفير كل الإمكانيات المتاحة لاستمرار عمل مدرسة الكادر في مختلف مناطق القطاع. 

من جانبه، ألقى مسئول اللجنة الثقافية في رفح الرفيق قاسم حسنين كلمة إدارة مدرسة الكادر، عبّر فيها عن شكره لفرع غزة الذي أولى الجانب الثقافي والفكري أهمية بالغة، موجهاً الشكر أيضاً لكل الرفاق الذين ساهموا في اكساب الرفيقات والرفاق المهارات المختلفة، وتعزيز الجانب الفكري لديهم.

وطالب حسنين بضرورة تعزيز دور مدرسة الكادر وتطوير أدائها وتوحيد المناهج، بما ينعكس إيجاباً على الجانب الثقافي والفكري لدى الرفاق، وصولاً لتحويلها إلى جامعة ينهل الجميع من علومها وبدون أي تكاليف تحت شعار "  جامعة شعبية تعليم ديمقراطي ومجاني".


كما توجه حسنين في كلمته بخالص التحية في ذكرى الانطلاقة للرفاق المؤسسين الحكيم الدكتور جورج حبش، ووديع حداد، وقمر الشهداء أبو علي مصطفى، وغسان كنفاني، وأبوماهر اليماني، وقائمة طويلة من شهداء الجبهة وشعبنا.


كما وجه التحية إلى الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال، وفي مقدمتهم رفيقنا الأمين العام الرفيق أحمد سعدات، والرفيقة المناضلة خالدة جرار .


كما وجه التحية إلى جماهير شعبنا في الوطن والشتات، مؤكداً على ضرورة تصعيد الانتفاضة في وجه الاحتلال والمستوطنين.

من جهتها، ألقت الرفيقة أصالة ضهير كلمة الخريجين، موجهة الشكر للرفاق الذين أشرفوا على مدرسة الكادر، واللجنة الثقافية في فرع غزة التي وفرت كل الإمكانيات المتاحة لنجاحهم في المدرسة حتى تخرجهم.

وأكدت ضهير على أنهم استفادوا كثيراً من هذه المدرسة والتي ستساعدهم في حياتهم الأكاديمية، وفي تعزيز هويتهم الوطنية.


وفي نهاية الحفل سلمت لجنة من الجبهة شهادات تقدير على خريجي المدرسة، وعلى الرفيقات والرفاق الذين ساهموا في إنجاح مدرسة الكادر وحفل التخريج. 

وتخلل الحفل فقرات فلوكلورية من الدبكة الشعبية. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد