نقابة الصحفيين تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة صحفي من غزة

نقابة الصحفيين الفلسطينيين

غزة /سوا/ حملت نقابة الصحفيين الفلسطينيين الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الصحفي نصر ابو الفول، معتبرة استمرار منعه من قبل الاحتلال من السفر لتلقى العلاج جريمة تضاف الى جرائم الاحتلال بحق شعبنا والتي تتنافي مع المواثيق والاعراف الانسانية والقانون الدولي الانساني .

وقالت النقابة في بيان لها، إن منع الصحفي أبو فول من العلاج جريمة من الجرائم التي ترتكب بحق الانسانية ، وعملية قتل بدم بارد من قبل الاحتلال ، والذي يمنعه من السفر للمرة الثالثة على التوالي ، كان اخرها أمس الخميس .

وطالبت المنظمات الدولية والاتحاد الدولي للصحفيين بالضغط على سلطات الاحتلال لوقف جريمتها بحق الزميل ابو الفول وبكل ابناء شعبنا ومنعهم من السفر لتلقى العلاج.

وأكدت النقابة أنها ماضية في اجراءاتها وخطواتها في ادانة الاحتلال وقادته امام المحاكم الدولية والاوروبية نتيجة استمرارها في سياستها الممنهجة في التضييق على شعبنا ، ومنع الصحفيين من تلقى العلاج اللازم .

وفي هذا السياق وجهت النقابة عدة رسائل الى المنظمات الدولية والحقوقية بخصوص منع الزميل أبو فول من السفر ، وطالبتها بالتدخل العاجل لخطورة حالته الصحية حيث يعاني من ورم في الدماغ .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد