بالصور.. مسافرون بمعبر رفح يفترشون الأرض ويلتحفون السماء في أجواء شديدة البرودة

مسافرون ينتظرون فتح معبر رفح

غزة / سوا / اضطر مئات المواطنين من ذوي الحالات الإنسانية إلى مبيت ليلتهم _الباردة في الصالة الخارجية ل معبر رفح البري على أمل أن يتم السماح لهم بالسفر من قِبل الجانب المصري.

 

وافترش هؤلاء المواطنون أرض المعبر والتحفوا سمـاءَه الملبدة بموجات البرد القارسة , علَّ الوقت يكتب لهم شيئاً جديداً بين ثنـايا القدر.

 

 

 

 

 

 

 

هذا وأكدت هيئة الحدود والمعابر في تصريحٍ مقتضب أن السلطات المصرية سمحت بدخول ست حافلات من المُرجعين يوم أمس من الحالات الإنسانية , بالإضافة إلى ثلاث حافلات من المسافرين وفق التنسيقات المصرية , في حين يستمر وصول العالقين من الجانب المصري حتى اللحظة.

وقالت انه لم يتم ابلاغها حتى اللحظة بتمديد عمل معبر رفح البري ليوم غدا السبت .

وأوضحت هيئة المعابر والحدود أنه في حال تم تمديد عمل المعبر فانه سيتم استكمال كشوفات باصات يوم الجمعة واستكمال الباصات من فئة الطلاب حتى الرقم عشرة آلاف.

وفتحت السلطات المصرية معبر رفح البري الخميس والجمعة امام حركة المسافرين الفلسطينيين من فئات محددة وهي الطلاب والحالات الانسانية.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم إن حالة المواطنين في معبر رفح البري مأساوية في ظل تكدس الالاف من الحالات الإنسانية في اليوم الثاني والاخير ل فتح المعبر.

وأشار البزم في تصريح صحفي،  الجمعة، إلى أن السلطات المصرية سمحت بمرور حافلتين فقط حتى الان من الحافلات المرجعة يوم أمس الخميس.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد