الطيبي يطالب المنظمات الحقوقية بحماية الأطفال الفلسطينيين

50-TRIAL- القدس / سوا/ طالب رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير النائب أحمد الطيبي بإطلاق سراح المعتقلين الستة الذين اعتقلوا مع طارق أبو خضير خلال المواجهات في شعفاط، وتقديم المعتدين للمحاكمة وتعويض طارق على ما لحق به من أذى جسدي ونفسي.
وقال الطيبي للصحفيين: "اسرائيل تدّعي الديموقراطية إلا ان وجه ديموقراطية اسرائيل مشوّه كما هو وجه طارق الآن وبفعل اسرائيليين".
ورافق الطيبي، والدَي الفتى طارق ابو خضير لمقر الشرطة الاسرائيلية بالقدس، حيث وقع على كفالة لإطلاق سراح الفتى طارق (16 عاما) والذي اعتدى عليه افراد الشرطة الاسرائيلية بهمجية.
ثم قام النائب الطيبي سويا مع والدَي الفتى بالتوجه لمحكمة الصلح حيث اطلق سراحه بكفالة وشروط.
وقالت والدة طارق وهي فلسطينية وتحمل جنسية أمريكية، ان ابننا لم يفعل شيئا وتم التهجم عليه بفظاظة وهمجية وسوف نلاحق الفاعلين.
اما طارق فقال عند خروجه وقد بدت علامات العنف على وجهه: "لم افعل شيئا بل كنت في زيارة لعائلتي بعد مقتل ابن عمي محمد وبدأ بضربي 3 جنود. مضيفا: "لا كلام عندي. لا افهم لماذا ضربوني بهذا الشكل وانا متألم".
وناشد الطيبي المنظمات الحقوقية وعلى رأسها منظمة حقوق الطفل التابعة لهيئة الأمم المتحدة بتأمين الحماية للفلسطينيين وبالذات الأطفال إثر ما يتعرضون له من قتل وضرب واعتقال من قبل الاحتلال. 211
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد