بحضور الوفد التركي .. الأوقاف تنظم حفلاً تكريمياً لحفظة الأحاديث الأربعين في النظافة

احتفال بغزة

غزة / سوا / نظَّمت الإدارة العامة للوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف والشئون الدينية حفلاً تكريمياً للفائزين في مسابقة حفظ الأحاديث الأربعين في النظافة وعددهم 430 فائزاً من أصل 650 مشاركاً في تلك المسابقة، وذلك بمشاركة الوفد التركي الذي يزور وزارة الأوقاف برئاسة أ. د. حسن يلماز النائب الأول لرئيس رئاسة الشئون الدينية التركية.

وبحضور وكيل وزارة الأوقاف د. حسن الصيفي ومدير عام الوعظ والإرشاد الدكتور يوسف فرحات ووكيل وزارة الحكم المحلي الدكتور سفيان أبو سمرة ورئيس جودة البيئة المهندس كنعان عبيد، ولفيف من رؤساء البلديات في كافة محافظات غزة والمشاركين في المسابقة.

بدوره رحَّب الصيفي بالوفد التركي الذي يزور قطاع غزة لوضع حجر الأساس لإعادة إعمار تسعة مساجد دمرها الاحتلال خلال الحرب على غزة بدعم وتمويل من وقف الديانة التركية.

معرباً شكره لتركيا رئاسةً وحكومةً وشعباً على اهتمامهم ودعمهم الكبير للشعب الفلسطيني ووقوفهم الدائم بجانب القضية الفلسطينية.

وأوضح أن الاحتلال يسعى من خلال ممارساته العدوانية إلى تركيع وإذلال الفلسطينيين؛ حتى يتركوا أرضهم وديارهم للاستيلاء عليها، موجهاً رسالة للعدو الصهيوني: "هيهات إن كان هذا تفكيرك فنحن جاهزون للتصدي لمخططاتكم الماكرة ومساعيكم التهويدية وانتهاكاتكم المتواصلة بحق القدس والأقصى والشعب الفلسطيني".

واستدل بالمواجهات الجارية في بين أبناء الشعب الفلسطيني صاحب الحق والمستوطنين الغاصبين، قائلاً: "شعبنا بطبيعته مقاوم ولا يقبل بالتسويات والتنازلات والتخلي عن الثوابت".

وأكد الصيفي أن حب وانتماء المواطنين الفلسطينيين لوطنهم وهويتهم وجذورهم وقدسهم لا يمكن أن تؤثر عليه التسويات والمؤامرات وأضاف: "ومن خلال هؤلاء النماذج والنخب المميزة من حفظة القرآن الكريم والسنة النبوية سننتصر على المحتل ونحرر فلسطين إن شاء الله".

ومن جهته ثمَّن د. حسن يلماز جهود الأوقاف ودورها في تثقيف الأمة والاعتناء شرائح المجتمع، معرباً عن سعادته الغامرة بهذه المناسبة العظيمة وخصوصاً عندما شاهد واستمع لبعض النماذج الطلابية المتفوقة الذين تم اختبارهم في حفظ الأحاديث أمام الحاضرين.

من جانبه نوَّه فرحات إلى أن الفلسطينيين يصارعون الاحتلال ويجابهون مخططاته بالعزيمة والإصرار وقوة الإيمان وباتباع القرآن الكريم وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، مؤكداً أن الهدف الرئيس من هذه الأنشطة ليس التباهي بأنفسنا وإنما هو نشر الدعوة الإسلامية على أساس الوعي والتثقيف والتطوير.

واستعرض فرحات جملة من الأنشطة والفعاليات التي نفذتها الإدارة العامة للوعظ والإرشاد خلال عام 2015م، والتي شهدت تقدماً ملموساً على المستوى الوظيفي والتطويري لدى الخطباء والوعاظ والمستهدفين على حد سواء، مشيراً إلى أنهم بصدد إعداد مسابقة حفظ الأحاديث النبوية في أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم.

وخلال كلمة لهم أشاد كل من سفيان أبو سمرة وم. كنعان عبيد بجهود الأوقاف والجهات الداعمة للمسابقة والقائمين عليها، مطالبين بضرورة التواصل والاستمرار من أجل تحقيق المزيد من الآمال والتطلعات.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية المتنوعة كالنشيد الهادف، وتوزيع الجوائز النقدية على الفائزين ودروع تشريف وتكريم لمن ساهم في إنجاح هذا الحفل كل باسمه ولقبه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد