الصحة والداخلية بغزة تدعوان مصر لتمديد فتح معبر رفح نظراً للوضع الانساني

أعداد كبيرة من الحالات الانسانية عالقة بغزة

غزة / سوا / دعت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة السلطات المصرية لتمديد فتح معبر رفح البري للأسبوع المقبل لمعالجة الوضع الانساني.

وقال اياد البزم المتحدث باسم الوزارة في تصريح مقتضب وصل وكالة (سوا) :" ندعو مصر لتمديد فتح معبر رفح للأسبوع القادم لمعالجة الوضع الإنساني الصعب، وتمكين سفر أكبر عدد من الحالات الإنسانية".

وأشار إلى السلطات المصرية أغلقت معبر رفح مساء اليوم بعد سفر ثلاث حافلات فقط من أصل تسع كانت معدة اليوم للسفر؛ بالاضافة لسفر حافلة تنسيقات مصرية.

ودعا البزم السلطات المصرية لاستدراك الأمر غدا الجمعة وتسهيل سفر اكبر عدد من الحالات الانسانية؛ آملاً أن يتم تمديد فتح المعبر للاسبوع القادم للتمكن من معالجة الوضع الانساني الصعب في ظل تكدس اكثر من 25 الف حالة انسانية نتيجة الاغلاق الطويل والمستمر للمعبر التي استمرت 107 ايام على التوالي؛ ول 318 يوما خلال العام الحالي.

من جهتها دعت وزارة الصحة بغزة على لسان الناطق باسمها د. أشرف القدرة السلطات المصرية الى "استمرار فتح معبر رفح البري ﻻفساح المجال امام الحاﻻت المرضية و اﻻنسانية التي باتت تعيش عذابات حقيقية في ظل احتياجاتها الملحة للسفر وانهاء معاناتها اليومية".

وفتحت السلطات المصرية معبر رفح البري في الاتجاهين لعودة العالقين ولمرور الحالات الانسانية ، ويستمر فتح المعبر ليوم غد الجمعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد