الجيش الجزائري يعلن مقتل 7 إرهابيين في عملية شرق البلاد

الجيش الجزائري

الجزائر / سوا/ أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية اليوم الخميس عن ارتفاع عدد الإرهابيين الذين قتلتهم قوات الجيش إلى سبعة لحد الآن منذ العملية التي أطلقتها يوم الأحد الماضي بمحافظة "تيزي وزو" شمال شرق البلاد.

وقالت الوزارة، في بيان، إنه "في إطار محاربة الإرهاب ارتفع عدد الإرهابيين الذين تم القضاء عليهم في سياق عملية التمشيط التي باشرتها قوات الجيش الوطني الشعبي يوم 29 نوفمبر المنصرم والتي لا تزال متواصلة إلى سبعة إرهابيين، في حين تم استرجاع ستة بنادق ورشاشات وكمية من الذخيرة".

وأوضح البيان أن مفرزة للجيش "قضت صباح اليوم على إرهابيين اثنين آخرين، واسترجعت رشاشين من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة".

وفي السياق ذاته، ذكر البيان " بفضل استغلال المعلومات حجزت مفرزة مشتركة بالقطاع العملياتي لمحافظة تمنراست (أقصى جنوب البلاد) بإقليم الناحية العسكرية السادسة يوم أمس الأربعاء كمية من الأسلحة والذخيرة تتكون من بندقية رشاشة من نوع (FMPK) وبندقية من نوع كلاشنيكوف وثلاثة مخازن وكمية من الذخيرة تقدر بـ 256 طلقة من مختلف العيارات".

وكانت قوات الجيش تمكنت أيضا في اليومين الماضيين من اكتشاف 1.6 طن من المواد المتفجرة في منطقة "سيدي دواد" بمحافظة بومرداس (60 كم) شمال شرق البلاد.

كما تمكنت قوات الجيش يوم الثلاثاء الماضى بمحافظتي "باتنة" و"سكيكدة" في أقصى شمال شرق البلاد من اكتشاف وتدمير 13 مخبأ مهيئة، ومدفع تقليدي الصنع، وقنبلتين تقليديتين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد