طبيلة وادعيس يبحثان سبل التعاون المشترك مع وزير الطيران المصري

none

رام الله /سوا/ بحث وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة، ووزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، مع وزير الطيران المدني المصري حسام كمال، سبل التعاون بين البلدين والتنسيق المتبادل لنقل المعتمرين والحجاج وخاصة مع بداية موسم العمرة لهذا العام.

وتناول اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الطيران بالقاهرة اليوم الخميس، مناقشة تجديد بنود بروتكول التعاون في مجال الطيران المدني بين البلدين والذي تم توقيعه عام ١٩٩٧.

وأعرب الوزير طبيلة عن شكره وتقديره للشقيقة مصر، وخاصة ما تقوم به وزارة الطيران من تسهيلات تقدمها لأبناء شعبنا الفلسطيني، متطلعا إلى توسيع اتفاقيات التعاون بين الوزارتين، بالإضافة إلى عقد اجتماعات مشتركة بين المتخصصين وتعزيز التعاون بين 'مصر للطيران' والخطوط الجوية الفلسطينية.

وأكد طبيلة، ثقته في دعم قطاع الطيران المدني المصري للجانب الفلسطيني وتقديم الكفاءات المصرية في هذا المجال لما لمصر من ثقل إقليمي ودولي وريادة في مجال الطيران المدني في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط.

ومن جانبه، قدم الوزير دعيس خلال اللقاء، الشكر للحكومة المصرية على ما تقوم به من جهود كبيرة وتذليل كافة العقبات أمام ضيوف الرحمن المسافرين من  الحجاج والمعتمرين الفلسطينيين.

من جانبه، أكد وزير الطيران المصري، أن وزارته لا تدخر جهداً في تقديم الخبرة المصرية للجانب الفلسطيني الشقيق في كافة قطاعات الطيران المدني، خاصة فيما يتعلق بالقوانين والتشريعات الخاصة بالطيران والدعم الفني وعمليات الصيانة والتدريب.

وأضاف الوزير، أن مصر تحرص على تقديم كل التسهيلات اللازمة لسفر المواطنين والحجاج والمعتمرين الفلسطينيين عبر المطارات المصرية ومن خلال معبر رفح البري.

وحضر اللقاء من الجانب الفلسطيني: مدير عام الخطوط الجوية الفلسطينية منصور ابراهيم، والوكيل المساعد لشؤون الحج والعمرة حسام أبو الرب، والمدير الإقليمي للخطوط الفلسطينية في مصر حاتم أبو ريدة، ورئيس وحدة التنسيق بالخطوط رمضان البرغوثي، ومن الجانب المصري:  أمين عام وزارة الطيران المدني عزت شومان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد