الاتحاد الأوروبي يدعم رواتب المتقاعدين ب19 مليون يورو

رالف طراف ممثل الاتحاد الأوربي

رام الله / سوا/ قالت ممثلية الاتحاد الأوروبي إن الاتحاد قدم اليوم مساهمة بقيمة حوالي 19 مليون يورو لصالح دفعات رواتب ومخصصات التقاعد لشهر تشرين الثاني  إلى ما يقرب من 67,000 موظف حكومي ومتقاعد فلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة عبر آلية بيغاس.  

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي رالف طراف في تصريح وصل وكالة (سوا) نسخة عنه :"منذ سنوات يعتبر الاتحاد الأوروبي المانح الاكبر والشريك الاكثر التزاما للسلطة الفلسطينية. وفي عام 2015 قدم الاتحاد الأوروبي 115 مليون يورو لدعم السلطة الفلسطينية في المحافظة على انتظام دفع رواتب ومخصصات تقاعد  موظفي الخدمة المدنية".

ولفت إلى ان هذه المساهمة تساعد في توفير الخدمات العامة الاساسية في التعليم والصحة بينما نستمر بجهودنا المشتركة في قطاعات مختلفة لتعزيز الاقتصاد الفلسطيني وتقليل اعتماده على المانحين.    

ويقدم الاتحاد الأوربي معظم مساعداته للسلطة الفلسطينية عبر آلية بيغاس، وهي الآلية المالية التي أطلقت في عام 2008 لدعم خطة الإصلاح والتنمية الفلسطينية للفترة (2008-2010) والخطط الوطنية الفلسطينية اللاحقة. بالإضافة إلى مساعدة السلطة الفلسطينية في تغطية جزء هام من المصاريف الجارية.

وتدعم الأموال الأوروبية برامج إصلاحات وتنمية رئيسية في وزارات رئيسية ومساعدة السلطة الفلسطينية في الإعداد لإقامة الدولة. منذ شهر شباط 2008، قدم ما مقداره 1,9 مليار يورو عبر آلية بيغاس لصالح برامج الدعم المالي المباشر. بالإضافة إلى ذلك، وفر الاتحاد الأوروبي مساعدات إلى الشعب الفلسطيني عبر الأونروا ومجال واسع من مشاريع التعاون. 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد