سفارتنا بالقاهرة تموّل توصيل الكهرباء والماء لمنازل الأسر الفلسطينية بمحافظة الشرقية

none

القاهرة / سوا /  بتوجيهات من الرئيس محجمود عباس، أعلنت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، أنها باشرت العمل لتوصيل المياه والكهرباء للأسر الفلسطينية في محافظة الشرقية.

وأوضحت السفارة في بيانها الصحفي اليوم الخميس، أنه وبعد دراسة ومسح ميداني قامت به دار الأورمان للأعمال الخيرية بناء على طلب من السفارة، من أجل مساعدة الفلسطينيين في المنطقة لإيصال المياه والكهرباء كمتطلب أساسي للحياة، تم مسح ودراسة 40 منزلاً في محافظة الشرقية كمرحلة أولى للتطوير.

وأوضح البيان، أنه تم فرز المنازل القابلة للتوصيل الفوري، والأخرى غير القابلة، نظراً لقربها من مناطق الضغط العالي، وبناءً على تلك الدراسة أنهت السفارة إجراءات التعاقد لتوصيل الكهرباء إلى 15 منزلاً بدفع رسومهم كاملة، كما موًلت رسوم التعاقد لتمديد المياه لصالح 16 منزلاً وفي انتظار اجراءات المقايسة لتمديد أنابيب المياه .

وأضاف البيان، أنه تم ابلاغ العائلات الفلسطينية بمحافظة الشرقية باستعدادها لتمويل توصيل الكهرباء والمياه لكافة المنازل التي لا تصل لهم تلك الخدمات، ولا يوجد عوائق فنية أمام توصيل المرافق إلى منازلهم.

يذكر أنه يقيم في محافظة الشرقية، مئات الأسر الفلسطينية ممن هُجروا من أرضهم قسرا عام 1948، موزعين على مراكز جزيرة فاضل، وعرب درويش، وبني أيوب، وأبو كبير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد