اريحا: المجلس التنفيذي يعقد اجتماعه الدوري في مدرسة بدو الكعابنة

none

اريحا / سوا / اكد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوارعلى موقف الرئيس محمود عباس الصلب  والداعم لصمود أبناء شعبنا في الأغوار والبادية الفلسطينية ولإشكال المقاومة الشعبية ضد السرطان الاستيطاني ومحاولات الاقتلاع والتهجير  للبدو والمزارع والمواطن الفلسطيني أينما كان في ارض الإباء والأجداد.

وذلك في كلمة له نيابة عن الرئيس محمود عباس في اجتماع طارئ للمجلس التنفيذي للمحافظة وحضور جماهيري لدعم أطفال وطلاب "مدرسة وروضة بدو الكعابنة" المهددة بالهدم والإزالة في الأغوار الفلسطينية إلى الشمال من مدينة أريحا وحضور د.صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي ووليد عساف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ورئيس بلدية أريحا محمد جلايطة وعدد من أمناء وممثلي الفصائل والقوى الوطنية وكادر مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.
 

وأضاف المحافظ الفتياني أن مخططات الاحتلال وممارساته لن ترهبنا ولن تحطم صمود شعبنا الفلسطيني و ستزيد من اصرارنا وتمسكنا بحقوقنا بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطيني على حدود الرابع من حزيران 1967. مجددا مبايعة أهالي وعشائر محافظة أريحا والأغوار والتجمعات البدوية للرئيس محمود عباس ومواقفها الحكيمة ومشدا على ضرورة الوحدة خلف القيادة الحكيمة .


واكد د.صيدم على ان هذه المدرسة  هي عنوان من عناوين الصمود والتحدي لدولة الاحتلال واجرائتها  وممارستها وقال ان المدارس والجامعات الفلسطينية هي مصانع للرجال والمناضلين والماجدات  وسوف نعمل ونبذل كل الجهود لدعم صمود أهلنا في المناطق المهددة من قبل الاحتلال الإسرائيلي. وأكد صيدم ان احتياجات المدرسة والروضة وكل المدارس والرياض المعرضة للتهديد ومحاولات الهدم لها الأولوية وان الوزارة في حالة طارئة لمتابعة ودعم صمود طلابنا وحقهم بالتعليم.


واضاف د. صيدم ان الشعبنا الفلسطيني شعب صاحب حق وقضية عادلة ومصمم على نيل حقوقه الوطنية الثابتة والمتمثلة بالحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف  مشددا على ان كل ترسانة الاحتلال وقمعه لن يرهبنا وسنعمل دائما على خدمة ابناء شعبنا وتطوير وتنمية التعليم في فلسطين لان العلم اولوية لشعبنا وسلاحنا في مواجهة الاحتلال.


واوضح عساف على ان هيئة مقاومة الجدار والاستيطان  تعمل وتبذل كل الجهود لتعزيز صمود شعبنا الفلسطيني في المناطق المستهدفة من قبل الاحتلال وقال اننا سنبني كل ما يهدمه الاحتلال ولن ترهبنا اجرائته وممارساته اليوم بحق الشعب الفلسطيني.


وأضاف ان هذه المدرسة التي  يهددها الاحتلال بالهدم تعبر عن  ارادة الصمود والتحدي لشعبنا الفلسطيني وتثبت للعالم اجمع ان اسرائيل غير معنية بالسلام  وهي دولة احتلال عنصري تمارس الإرهاب بحق الشعب الفلسطيني.

 وتحدث  جهاد ابو العسل امين سر حركة فتح بالمحافظ مؤكدا على ثوابت حركة فتح. وتحدث محمود الجرمي مدير مدرسة بدو الكعابنة حول معاناة طلبة المدرسة ومضايقة جنود الاحتلال والتهديدات المتكررة للمدرسة.

 وتولى محمد الحواش مدير التربية والتعليم بالمحافظة التحدث عن جهود الوزارة في تثبيت ودعم المسيرة التعليمية بالمحافظة.


وعقب الاجتماع نفذت فعالية لزراعة الأشجار في محيط المدرسة  كجزء من برنامج دعم للتضامن وتعزيز صمود هذه المدرسة المهددة بالإزالة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد