بابون في رسالة الميلاد: بيت لحم رسالتها مشعة كنجمتها لا تتجاهلوها

none

بيت لحم / سوا / أعلنت رئيسة بلدية بيت لحم  فيرا بابون اليوم الخميس، رسالة الميلاد خلال  المؤتمر الصحفي السنوي التقليدي الذي عقد في قاعة البلدية، حضرة محافظ بيت لحم جبرين البكري، وعدد من المدعوين .

وقالت بابون 'رسالتنا تتجدد في الالفية الثالثة، تعالوا فأبواب أهالي بيت لحم مفتوحة لكم، تعالوا لنحتفل بميلاد سيدنا يسوع رغم كل التحديات الناتجة عن غياب الرحمة'.

وأضافت 'بحثنا وما وزلنا نبحث عن آفاق السلام في منطقتنا فثقوا تماما كما نحن واثقون بأن مفتاح السلام في العالم أجمع هذه الارض المقدسة، بيت لحم حوصرت واصبحت حدودها جدار فصل الذي يقف حائلا أمام آمالنا، فاعلموا من حاصرنا أننا نرغب عيش انسانيتنا، فعقود الآلم والحرب استنزفت منا كل ما هو جميل وجعلت أطفالنا يحملون برؤية أمواج بحر ليست بعيدة ومستقبل تملؤه الحرية' .

وتساءلت بابون في الرسالة قائلة 'هل تحتمل بيت لحم الصغيرة وجود عشرات المستوطنات والبؤر الاستيطانية بالإضافة الى جدار الفصل العنصري الذي لا يحاصر المدينة فقط وإنما رسالة السلام والإيمان ؟؟'.

وناشدت العالم، قائلة 'يا أصحاب الضمائر الحية اينما كنتم في بقاع الأرض عليكم التدخل لوقف الحصار على بيت لحم وشلال الدم المستمر في منطقتنا '.

وخاطبت اصدقائها في العالم بالقول 'أينما كنتم، بيت لحم لكم، بيت لحم عالمية، بيت لحم رسالتها مشعة كنجمتها لا تتجاهلوها، تقع عليكم مسؤولية نقل ما يحدث من مصادرة للحقوق واستمرار الاحتلال وسلب الاراضي والقتل العشوائي، تذكروا وبادروا فانتم سفراؤنا للعالم '.

وتابعت، من بيت لحم نمد جسور التواصل والمحبة لا جدران الفصل العنصرية، ومن هنا تشع نجمة إلى مكان ولادة المخلص، وهنا ستبقى أجراس الكنائس وتكبيرات المساجد ترتل لحنا سماويا .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد