نمو الارباح الصافية لمجموعة البنك العربي للربع الأول بنسبة 5.4%

  رام الله / سوا / اظهرت النتائج المالية لمجموعة البنك العربي نموا في صافي الارباح بعد الضرائب والمخصصات بنسبة 5.4% للربع الاول من العام 2014، حيث بلغت 216.3 مليون دولار امريكي مقارنة مع 205.1 مليون دولار امريكي لنفس الفترة من العام السابق.

كما ارتفعت ودائع العملاء بنهاية 31 آذار 2014 بواقع 4% لتصل الى 34.3 مليار دولار امريكي مقارنة مع 33 مليار دولار امريكي بنهاية 31 آذار 2013، في حين نمت اجمالي التسهيلات الائتمانية بنسبة 2.5% لتصل إلى 23.1 مليار دولار أمريكي مقارنة مع 22.6 مليار دولار أمريكي كما في 31 آذار 2013.

وفي تعليقه على هذه النتائج صرح السيد صبيح المصريرئيس مجلس إدارة البنك العربي "ان نتائج البنك في الربع الاول من العام الحالي تؤكد على ان البنكماض في استراتيجيته المبنية على تنويع مصادر الدخل والتركيز على الإيرادات التشغيلية في جميع المناطق التي يعمل بها. مشيرا إلى ان البنك مستمر في تقديم أفضل الخدمات المصرفية من خلال فروعه المنتشرة في جميع المناطق التي يتواجد بها".

من جانبه قال السيد نعمه الصباغ – المدير العام التنفيذي للبنك العربي "إن الارباح المتحققة تعتبر مؤشرا على قدرة البنك ونجاحه في التعامل مع الأحداث المحلية والإقليمية، وأن الاستمرار في السياسات الائتمانية الحصيفة المتبعة في البنك قد أدت إلى المحافظة على جودة التسهيلات الائتمانية حيث انخفض مخصص الديون غير العاملة مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق".

وأكد "ان البنك مستمر في التركيز على النشاط التشغيلي الحقيقي حيث ارتفع صافي الفوائد والعمولات بنسبة 4% و8% على التوالي عن نفس الفترة من العام السابق".

وأشار السيد نعمه الصباغ "ان البنك ما زال محتفظا بنسبة سيولة مرتفعة حيث بلغت نسبة صافي القروض الى الودائع61.1% في حين بلغت نسبة كفاية رأس المال 14.6%".

وفي الختام أكد السيد صبيح المصري على أن البنك العربي سيواصل مسيرة نجاحه بكل كفاءة وإقتدار من خلال تقديم افضل الخدمات المصرفيةعبر شبكة فروعه في الدول العربية والاجنبية، بالإضافة إلى تحقيق أفضل النتائج بفضل متانة مؤشراته المالية وجودة اصوله مع حرصه الدائم على تعزيز ثقة العملاء بالبنك.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد