الجيش يوصي بتفعيل خمس غواصات فقط في سلاح البحرية

البحرية الاسرائيلية

القدس / سوا / ذكرت صحيفة "هآرتس" ان الجيش الاسرائيلي يوصي سلاح البحرية بتفعيل خمس غواصات فقط في اطار خطة "غدعون" المتعددة السنوات، والتي تم عرضها امس. وقد بلور الجيش توصياته بشأن اهداف قواته خلال السنوات القريبة، واتخذ قرارات تتعلق بالمبنى العسكري.

ومن بين التوصيات التي طرحها، تفعيل خمس غواصات، واخراج غواصة الدولفين الأولى التي يستخدمها سلاح البحرية، مع تسلم الغواصة السادسة من المانيا. كما يتوقع قيام الجيش مستقبلا بتقليص بعض ألويته، ومنها لواء العربة.

كما يوصي الجيش بإغلاق قاعدة سلاح الجو في سديه دوف، بعد ثلاث سنوات، ونقل طائراتها الى قاعدة حتسور. والى جانب ذلك، تقرر في الجيش انشاء لواء "الدفاع بواسطة السيبر" خلال الشهر المقبل، وفي هذه المرحلة سيتم تفعيل اللواء ضمن قسم الحوسبة حتى يتم تفعيل ذراع السيبر.

وكجزء من بلورة الخطة، ينوي الجيش تقليص الاستثمار المالي في كل ما يتعلق بالدائرة الثالثة، خاصة في الاستعداد لمهاجمة ايران. 

كما قرر الجيش تقليص الوحدات التي اعتبرها "خارج جوهر العمل العسكري" – الحاخامية العسكرية، سلاح التثقيف، النيابة العسكرية، علوم السلوك، ضابط الاحتياط الرئيسي وغيرها. كما ينوي تقليص عدد الاشخاص الذين يرابطون في المقرات العسكرية، والغاء منصبي عميد و24 منصب عقيد، و80 منصب مقدم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد