لجان العمل الصحي ومنظمه العمل ضد الجوع ينفذون دورات إسعاف أولي في المناطق المصنفة (ج)

none

رام الله / سوا / نفذت مؤسسة لجان العمل الصحي وبطلب من منظمة العمل ضد الجوع سلسلة دورات في الإسعاف الأولي للمواطنين/ات في 5 تجمعات سكانيه يقطنون ضمن المناطق المصنفة (ج) وتتوزع على 3 تجمعات في منطقه الجنوب ( شعب البطم، بيرين والرهوه) وتجمعين في منطقة الوسط (معازي جبع ومغاير الدير).

وقال د.إبراهيم أبوعياش مدير دائره الرعايه الصحيه الأوليه في مؤسسه لجان العمل الصحي  إن هذه الدورات جاءت تلبيةً لنداء من منظمة العمل ضد الجوع وأيضاً تماشياً مع رؤيه ورساله المؤسسه  في تعزيز مفهوم العمل الطوعي ومن أجل رفع الوعي الصحي في التعامل مع حالات الطوارئ في ظل الإغلاقات وحالة الحصار التي تفرضها دولة الاحتلال على التجمعات السكنية الفلسطينية وخاصةً في المناطق المهمشة والمعزولة.

وأضاف: أنه شارك في التدريب كل من د. غاندي التميمي  ود مازن دعنا والممرضه نهايه وبالتنسيق مع أ. ميرفت الهيموني من منظمه العمل ضد الجوع وقد إستفاد من هذه الدورات ما يقارب 140 مواطن وموطنه (90 ذكور و50 إناث)  وقد تم تغطية مواضيع مختلفه في الإسعاف الأولي مثل الجروح والنزيف، الكسور، الحروق، والتسمم.....الخ. هذا وقد تم تورزيع دليل الأسعاف الاولي على كل من شارك/ت في الدورات.

بدورها قالت أ. ميرفت الهيموني من منظمة العمل ضد الجوع أن المنظمه تسعى دائماً لخدمة وحماية  المهشين  والفقراء وخاصةً في المناطق المصنفة (ج) وتعزيز صمودهم.

وقالت كذلك إن هذه الدورات جاءت تلبيةً لإحتياج السكان في تلك المناطق وذلك من خلال أنشطة ومشاريع مختلفة وممولة من قبل المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانسة – الحماية المدنية-

 وأضافت: أن المنظمه سوف تقوم بتوزيع حقائب إسعاف أولي وإطفائيات حريق في تلك المناطق كوسائل وقاية وحماية من أي إعتداء محتمل من قبل المستوطنين خلال الأيام القادمة شاكرةً حسن تعاون مؤسسه لجان العمل الصحي  في إنجاح هذه النشاطات.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد