العكر يروى تفاصيل تشغيل تقنية الجيل الثالث في فلسطين وموعد تشغيلها

عمار العكر

رام الله / سوا / قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر  إن تقنية الجيل الثالث "3G"ستكون جاهزة بحلول منتصف العام القادم، أي من 6 إلى 8 أشهر من تاريخ توقيع الاتفاقية.

 

وأشار العكر لاذاعة أجيال المحلية إلى أن الأجهزة المتخصصة لبث هذه الخدمة غير متوفرة حتى اللحظة في الأراضي الفلسطينية، بسبب أن إسرائيل لا تسمح بدخول أجهزة الترددات الا بعد موافقتها، مضيفا أن الشركات الفلسطينية لم تقدم طلب شراء الاجهزة أو العطاء عليها حتى الحصول على الموافقة الاسرائيلية.

 

وبين العكر أن الأبراج المستخدمة لتقنية الجيل الثاني حاليا سيتم استخدامها لبناء خدمات الجيل الثالث، مبينا أن ما تم توقيعة مع اسرائيل عبارة عن مبادئ عامة لتشغيل خدمة الـ 3G بالإضافة إلى اعتراف اسرائيل بحق فلسطين بهذه الخدمة.


أما المناطق التي ستصل لها الخدمة حسب العكر فهي مناطق السلطة الفلسطينية فقط بحسب الاتفاق، موضحا أن شركته لن تستخدم الأبراج الإسرائيلية أو تشارك الشركات الإسرائيلية لبث الخدمة.

 

وبين الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية أن تكلفة الاستثمار في هذا المشروع تصل إلى حوالي 80 مليون دولار من رخص ونبى تحتيه، مضيفا أن هذه لن يؤثر على الأسعار قائلا إن تكلفة السعر لهذه الخدمة تحددها التكلفة والأسعار في الأسواق المجاورة .

 

وأوضح العكر "سنستمر في المطالبة بالجيل الرابع نحن والشركة المنافسة، مبينا أننا لو استمرينا بالمطالبة بالجيل الرابع لتأخر الأمر لأكثر من سنتين".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد