مجدلاني يبحث مع رئيس حكومة والوني بروكسل تعزيز التعاون المشترك

أحمد مجدلاني

بروكسل/ سوا/ وضع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، اليوم الأربعاء، رئيس حكومة والوني بروكسل رودي ديموت بصورة الأوضاع العامة في فلسطين.

جاء ذلك في لقاء عقد مقر الحكومة في العاصمة البلجيكية بحضور سفير فلسطين لدى بلجيكا والاتحاد الاوروبي ولوكسمبورغ، والمستشار هادي شبلي، من الجانب  البلجيكي المستشار الدبلوماسي ايميلين بيتي.

وقد شكر مجدلاني في بداية اللقاء رودي ديموت على موقف بلجيكا الذي عبرت عنه بإرجاء زيارة وزير خارجيتها لإسرائيل والأراضي الفلسطينية احتجاجا على موقف حكومة نتنياهو بمقاطعة الاتحاد الأوروبي.

وبحث الطرفان سبل تطوير العلاقات الثنائية وأشكال الدعم الملموسة التي تقوم بها حكومة بروكسل للسعب الفلسطيني وللقيادة الفلسطينية من خلال دعمها السياسي  والمادي في كل المجالات.

وأضاف: نعتبر هذا الموقف موقفا احتجاجيا على هذه السياسية المتعجرفة لحكومة واستعرض مجدلاني خلال اللقاء آخر تطورات الاوضاع السياسية في فلسطين والمنطقة وانسداد افق العملية السياسية بفعل ممارسات حكومة نتنياهو، مبرزا جهود القيادة الفلسطينية لإنهاء الانقسام.

واستعرض مساعي الحكومة بشأن تشكيل حكومة وحدة وطنية بمشاركة كافة القوى السياسية، ووضع حد لهذا الانقسام والمضي قدما في التحضير للمجلس الوطني الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد