فتح تدعو أوروبا لاعادة النظر باتفاقية الشراكة مع اسرائيل

المتحدث باسم فتح جمال نزال

رام الله / سوا/ قال المتحدث باسم حركة فتح في أوروبا جمال نزال إن لدولة فلسطين أرضية خصبة، للعمل مع أوروبا، والبناء على إنجازات تم تحصيلها في الموقف الأوروبي خلال السنوات الماضية".

ودعا أوروبا إلى إعادة النظر بإتفاقية الشراكة الأوروبية الإسرائيلية وتعليقها، حتى إلتزام دولة الاحتلال بالقرارات والقوانين الدولية واظهار مايكفي من الحزم تجاه اسرائيل .

وأضاف نزال في حديث لإذاعة موطني اليوم الأربعاء:" إنه لدى القيادة الفلسطينية القدرة على تصعيد الجهود للحصول على إعتراف المزيد من دول العالم بدولة فلسطين"، معتبراً قرار وسم منتجات المستوطنات من قبل الإتحاد الأوروبي، إنصافاً للقوانين الأوروبية التي تمنح المستهلك معرفة منشأ المنتجات ، معتبراً هذا القرار ذو أهمية سياسية ، لافتا الى تهرب بعض الدول من وسم منتجات المستوطنات .

وحول تعليق نتنياهو إتصالاته مع الإتحاد الأوروبي قال نزال:" أوروبا تنتظر زيارة اللجنة الرباعية لإستكشاف موقف نتنياهو بشكل أوضح من تعريفه لدور أوروبا في عملية السلام".

وأضاف:" موقف نتنياهو موجه للرأي العام المتطرف في حكومته، للتغطية على هزيمته بسبب الهبة الجماهيرية السلمية التي يخوضها الشعب الفلسطيني للدفاع عن مقدساته ونفسه"،

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد