التعليم بغزة تناقش مع مسؤول ألماني تفعيل الشراكة

لقاء بين وزارة التعليم بغزة ومسئول ألماني

غزة /سوا/ بحث د. أنور البرعاوي وكيل وزارة التعليم المساعد للشؤون التعليمية مع مسؤول ألماني تفعيل الشراكة والتعاون لخدمة العملية التعليمية في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال استقباله السيد هربرت بيرجمان مسؤول متابعة ملف المدارس التي بنيت بدعم ألماني في قطاع غزة ويبلغ عددها 6 مدارس.

وحضر اللقاء الذي أقيم بمقر الوزارة بغزة م جمال عبد الباري مدير عام الأبنية والمشاريع، و أ. زياد المدهون نائب مدير عام الإشراف التربوي، بالإضافة إلي مدراء المدارس الألمانية في المديريات.

ورحب د. البرعاوي بالضيف مؤكداً أن وزارة التعليم ت فتح المجال لمختلف المؤسسات والدول لدعم مجال التربية والتعليم في فلسطين وغزة، كما أشاد بالدور الألماني في دعم مدارس غزة, مؤكداً أن الوزارة تتطلع إلى زيادة في بناء المدارس المدعومة من ألمانيا تدريجياً بحيث تشمل جميع مناطق قطاع غزة.

ودعا الوكيل المساعد إلى بلورة خطة لتفعيل وإنشاء رابطة تحمل اسم”رابطة المدارس الألمانية في قطاع غزة”, تضم مدراء المدارس الألمانية, ونخبه من المعلمين, وأفضل الطلاب, للارتقاء والنهوض بها..

وتطرق د. البرعاوي لإمكانية توسيع آفاق التعاون ما بين وزارتي التعليم في فلسطين وألمانيا، إضافةً لتبادل الخبرات بين المدارس الفلسطينية ونظيراتها الألمانية في مختلف المجالات التعليمية.

بدوره ثمن بيرجمان التغيرات التربوية الحديثة في مدارس القطاع، معرباً عن دعمه للمجال التربوي والتعليمي للنهوض بهذا الجانب المهم في المجتمع الفلسطيني، مؤكداً بأن التربية الجيدة هي الأساس لمجتمع عصري ومتحضر.

وكان المسؤول الألماني قد تفقد في وقت سابق المدارس التي بنيت بدعم ألماني، واطلع على أوضاعها واحتياجاتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد