"الخارجية" تحذر من محاولات الالتفاف على القيادة الفلسطينية

وزارة الخارجية الفلسطينية

رام الله / سوا / حذرت وزارة الخارجية، اليوم الاربعاء، من محاولات رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو الالتفاف على القيادة الفلسطينية، من خلال السعي لبناء علاقات ثنائية مع عدد من الدول العربية الشقيقة تحت مسميات مختلفة.

واشارت الوزارة في بيان لها، إلى أن الاحتلال يهدف التغطية على حقيقة إفشاله المدروس والممنهج لجميع فرص السلام والمفاوضات مع الفلسطينيين، ومحاولا شرعنة وتجميل الاحتلال وممارساته، من خلال البحث عن أطراف اقليمية تتشارك معه في رؤيته حول ما يسميه بـ (السلام الاقليمي).

وأكدت أن نتنياهو يحاول استغلال الظروف التي تمر بها المنطقة العربية من أجل إعادة صياغة خارطة تحالفات على أسس جديدة تتوافق مع مصالح إسرائيل، وتتناقض مع المصالح الوطنية العليا للشعب الفلسطيني، تحت شعار التقاء المصالح التكتيكي، واعادة ترتيب الأولويات العربية والاقليمية بعيداً عن القضية الفلسطينية.

ونوهت إلى أن اسرائيل، تبحث عن حلول لأزماتها عبر ادعائها القدرة على المشاركة في الجهود الدولية والعربية والاقليمية الهادفة إلى مكافحة التطرف والارهاب، وعبر تجاهلها لأساسيات المشكلة المتمثلة باحتلالها للأرض الفلسطينية.

وشددت الوزارة على أن الاحتلال الاسرائيلي لأرض دولة فلسطين هو المصدر الرئيس للارهاب بكافة أشكاله في المنطقة، وأن استمرار جرائمه وانتهاكاته ضد الشعب الفلسطيني يعتبر المغذي الرئيس للعنف.

وجددت تأكديها على أهمية التمسك الفلسطيني والعربي بمبادرة السلام العربية نصاً وروحاً، كمرجع أساس لحل الصراع العربي الاسرائيلي، وتحقيق السلام والأمن في المنطقة ككل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد