غزة:الاعلام يخاطب لجنة الحريات لمنع ايقاف عمل قناة الاقصى

سلامة معروف

غزة /سوا/ استنكر المكتب الإعلامي الحكومي – وزارة الإعلام إيقاف الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية لعمل قناة الأقصى الفضائية ومنع شركات البث من العمل لصالح القناة في ظل إندلاع إنتفاضة القدس وتغطيتها المتواصلة والمستمرة للأحداث الجارية في الضفة الغربية والقدس المحتلة .

واستهجن مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي أ. سلامة معروف في رسالة وجهها إلي منسقي لجنة الحريات العامة في الضفة الغربية وقطاع غزة إلي الإجراء غير المبرر والذي قامت به أجهزة السلطة في الضفة الغربية  بمنع شركات البث من العمل لصالح قناة الأقصى ، مؤكداً أن هذا العمل لا يخدم سوى الاحتلال .

 وطالب معروف كلاً من الأستاذ خالد البطش والدكتور مصطفى البرغوثي بواقع مسئولياتهما كمنسقي لجنة الحريات إلي ضرورة توفير مناخ إيجابي للحريات وعلى رأسها الحريات الإعلامية  ، مشيراً  لضرورة الإسراع لوقف هذا التدهور الصارخ في حرية الرأي والتعبير لدى السلطة الوطنية الفلسطينية وأجهزتها الأمنية بالضفة .

وأشار معروف إلي خطورة هذا العمل خلافاً  لما تم الاتفاق عليه سابقاً في جولات المصالحة في العديد من العواصم العربية وخاصة في القاهرة ، والذي أثمر بتبادل الصحف و فتح المقرات والمكاتب الإعلامية هنا وهناك .

وحذر معروف من النكوص على التفاهمات والاتفاقيات المبرمة في جولات المصالحة ، الأمر الذي سيعيد الحريات الإعلامية إلي نقطة الصفر ، موضحاً أنه ومن باب المسؤولية الوطنية  يجب على لجنة الحريات أن تتحرك وتعمل على حل هذه الإشكالية مع الجهات المختصة للحفاظ على بوصلة انتفاضة القدس والعمل على تمكين وسائل الإعلام من نقل الحقيقة للعالم وعما يحدث من اعتداءات " اسرائيلية " بحق الشعب الفلسطيني .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد