الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفة

قوات الاحتلال تعتقل فتى فلسطيني

الضفة الغربية / سوا / شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي الليلة وصباح اليوم، حملة اعتقالات واسعة طالت معظم أرجاء الضفة الغربية.

ففي القدس ، اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، 11 مواطناً في قرية حزما شمال شرق القدس.

وزعمت وسائل إعلام إسرائيلية، العثور على وسائل قتالية بما فيها قطع سلاح لدى بعض المعتقلين.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة عشر مواطنا، بينهم عشرة أطفال، خلال حملة اعتقالات واسعة، نفذتها في محافظة الخليل، فجر اليوم الأربعاء.

وقالت مصادر أمنية ومحلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى محمد يوسف أحمد جوابرة، داهمت مخيم العروب شمال الخليل، والشاب إسحاق خليل اهديب (28عاما) والشاب أنس أبو هشهش (30 عاما) من مخيم الفوار جنوب الخليل، والفتى أدهم عبد السلام الطردي (17عاما) من بلدة تفوح، والشاب عبد الله خليل زيدات (20 عاما)، من بلدة بني نعيم شرق الخليل.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمال الخليل، واعتقلت ثمانية مواطنين.

وقال الناشط الإعلامي محمد عوض، إن قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية أطفال هم: عايش خالد صبري عوض (19 عاما)، وراشد يوسف بدر عوض (16عاما)، وعمر محمد خليل (14عاما)، وعمرو رياض عيسى عرار (15عاما)، ومحمد وجدي عبد الحليم أبو عياش (17عاما)، وعلي وليد محمد انعيم أبو عياش (15عاما)، ومحمد نضال عامر أبو مارية (16عاما)، وعوكل محمود يوسف أحمد جوابرة (19عاما)، وفتشت منازل المعتقلين، وعبثت بمحتوياتها.

كما صورت قوات الاحتلال منزل المواطن حسين حسني زعاقيق، بمنطقة الظهر، المقابلة لمستوطنة 'كرمي تسور' المقامة على أراض جنوب بيت أمر، وسلمت الفتى طارق أكرم (18عاما)، من بلدة تفوح بلاغا لمقابلة مخابرات الاحتلال.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال شددت من ممارساتها التعسفية على طرقات ومداخل محافظة الخليل، وأغلقت البوابات الحديدية على مدخل الفوار، ودورا جنوبا، ونصبت حاجزا عسكريا على قرية زيف جنوب الخليل، وأغلقت بعض الطرق في المحافظة بالسواتر الترابية.

وفي نابلس ، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنا، من مخيم عسكر شرق مدينة نابلس، بعد مداهمة منزله.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن حازم النادي بعد مداهمة منزله، في مخيم عسكر، والعبث بمحتوياته.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشهيدة مرام حسونة في حي رفيديا في مدينة نابلس، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية شابا من بلدة قباطيه جنوب جنين ، الليله الماضيه ، اثناء تواجده داخل اراضي الـ48 .

وذكرت عائلة المعتقل محمد رياض زكارنه (22عاما) ، ان نجلهم اعتقل في مدينة شفاعمرو بحجة عدم حصوله على تصريح أثناء عمله.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد