أبو عمرو يبحث مع وزير الثقافة التونسية تعزيز التعاون

زياد ابو عمرو

 تونس/سوا/ بحث نائب رئيس الوزراء، وزير الثقافة، زياد أبو عمرو، مع وزيرة الثقافة التونسية لطيفة الأخضر، آفاق التعاون المشترك وسبل تعزيز وتطوير العلاقات الثقافية بين البلدين.

وأكد الطرفان في بداية اجتماعهما، اليوم الثلاثاء، ضرورة تعزيز علاقات الاخوة التاريخية التي تربط بين الشعبين والوقوف الى جانب بعضهما في معركتيهما ضد الارهاب والاحتلال الإسىرائيلي.

وأبدت الأخضر استعداد بلادها لدعم الثقافة الفلسطينية، من خلال تسخير الخبرات التونسية في مختلف المجالات، لا سيما في مجال المكتبة الوطنية والارشيف الوطني، إضافة الى الاتفاق على تنظيم سلسلة من الفعاليات الثقافية المشتركة في المستقبل القريب.

وكان أبو عمرو وصل العاصمة التونسية في زيارة عمل رسمية مبعوثا خاصا للرئيس محمود عباس حاملا رسالة الى الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي ، ومعزيا تونس بشهداء الحرس الجمهوري التونسي الذين قضوا جراء العملية الارهابية التي استهدفت حافلتهم وسط العاصمة التونسية مؤخرا .

كما التقى امس الاثنين وزير الخارجية التونسي الطيب البكوش، حيث بحث معه جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة سبل تعزيز العلاقات التونسية الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد