إضافة نوعية جديدة في جراحة الصدر في مستشفى الخدمة العامة بغزة

الدكتور العريني

غزة /سوا/  تمكن استشاري جراحة الصدر د. رائد العريني والفريق الطبي المساند في مستشفيات الخدمة العامة من إجراء عملية نوعية ذات مهارة خاصة في جراحة الصدر للمريضة ( ن ,ع ) البالغة من العمر 50 عاماً.

  واوضح د. العريني أن المريضة كانت تعاني من صعوبة في التنفس وارتفاع في درجة الحرارة حيث تم تحويلها إلى مستشفى الخدمة العامة وتبين وجود كتلة في الفص الأسفل للرئة اليمنى مع وجود تضخم شديد وكبير الحجم للغدد اللمفاوية داخل تجويف الصدر أيضا تبين وجود ارتخاء شديد في عضلة الحجاب الحاجز الأيمن ، وبعد عمل كافة الفحوصات اللازمة وأخذ جميع الاحتياطات الطبية تقرر إجراء العملية بعد موافقة المريضة.

  وأضاف أنه تم فتح تجويف الصدر 6سم واستكشافه واستئصال الفصيص العلوي المحتوي على الكتلة الورمية وفصله عن الفص الأيمن الأسفل كما تم استئصال الغدد اللمفاوية المركزية المجاورة للقصبة الهوائية والغدد اللمفاوية أسفل التفرع الرئيسي للشعب الهوائية المركزية إضافة إلى ذلك تم إعادة ترميم الحجاب الحاجز الأيمن لوضعه الطبيعي.

هذا وأشاد المدير الطبي د. محمد العكلوك بالنجاح الجديد والنوعي في جراحة الصدر معتبرا أن هذه العملية تضاف إلى سلسلة النجاحات التي تقدمها مستشفيات الخدمة العامة ، مؤكدا أن على استمرار سعي المستشفى في استقطاب أمهر الأطباء لخدمة مرضاها ومرضى قطاع غزة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد