احياء يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني في قبرص

احتفال القنصلية الفلسطينية بقبرص

قبرص / سوا/ أحيت سفارة دولة فلسطين لدى قبرص، والجالية الفلسطينية، وحزب أكيل، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأكد سفير دولة فلسطين لدى جمهورية قبرص وليد حسن، حق شعبنا في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس كبقية شعوب العالم، مشيرا إلى رفع علم فلسطين على مباني الأمم المتحدة.

بدوره، شدد الأمين العام لحزب أكيل الذي يعد ثاني أكبر الاحزاب القبرصية، أندروس كبريانو، على دعمهم واسنادهم للنضال الفلسطيني، قائلا: 'إن الشعب القبرصي يدرك معنى الاحتلال، ومعنى الحرب،  واللاجئين والمعاناة الانسانية، وهذا ينبع من تجربتهم الخاصة، ويدركون معنى التضامن العالمي للاستمرار في النضال من أجل الحرية'.

وعبر كبريانو عن أمله بتحقق الحل السلمي، وأن يعم السلام المنطقة، لأن قضية فلسطين قلب الشرق الاوسط، مؤكدا حق الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

وفي السياق ذاته، قام عدد كبير من القبارصة والفلسطينيين بإحياء حفل جماهيري بنفس المناسبة، في مدينة لارنكا، بمشاركة القوى السياسية القبرصية، وعلى رأسها حزب اكيل وقيادته، وسفارة دولة فلسطين ممثلة بسفيرها وطاقمها.

وشمل الحفل السياسي العديد من الكلمات التضامنية من القوى الحزبية والشبابية القبرصية، وكلمة السفير حسن، بينما تضمن الحفل الثقافي القاء شعر للشاعر الفلسطيني محمود درويش باللغات العربية، واليونانية، والانجليزية، كما قامت فرق الرقص الشعبي القبرصية والفلسطينية، بتقديم العروض الفولكلورية والتراثية.​

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد